امم اوروبا.. أوكرانيا تتحدى اليويفا فى أزمة قميص "يورو 2020"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحدت أوكرانيا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، وأكدت أنها ستخوض بطولة أمم أوروبا بقميص يحمل شعار "المجد للأبطال"، على الرغم من توصية أعلى هيئة قارية فى عالم الساحرة المستديرة بإزإلة العبارة إزاء طبيعتها "السياسية بشكل واضح".

وقال المتحدث باسم المنتخب الأوكراني أولكسندر هليفينسكي، "لدينا الزى الرسمى الذى اعتمده اليويفا، وسنلعب بهذا الزى، تمت الموافقة على قميصنا".

وأضاف المتحدث أن رئيس الاتحاد الأوكراني أندري بافيلكو سافر إلى روما لحل هذه المشكلة.

وطالب اليويفا، الذي وافق فى البداية على الزي الأوكراني، اتحاد اللعبة فى البلد الواقع بشرق أوروبا أمس، الخميس، بإزالة الشعار القومي المثير للجدل من على قميص المنتخب الوطنى.

وأثار القميص، الذي قدمه الاتحاد الأوكراني، الأحد، في فيديو بحضور المدرب أندريه شيفتشينكو واللاعبين، احتجاجات من جانب روسيا التى اعتبرتها "استفزازا سياسيا".

وتحيط خريطة أوكرانيا في وجود شبه جزيرة القرم بالشعار الوطني على قميص من تصميم شركة "جوما" التجارية الإسبانية.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن القميص أيضا شعارين مرتبطين في روسيا بالقوميين الأوكرانيين المتطرفين: "المجد لأوكرانيا" و"المجد للأبطال".

وتم استعراض القميص يوم الاثنين في مواجهة قبرص ضمن مباراة تحضيرية لبطولة أمم أوروبا، والتي ستواجه فيها أوكرانيا هولندا والنمسا ومقدونيا الشمالية فى المجموعة الثالثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق