يورو 2020.. جماهير تركيا تزحف إلى روما قبل مواجهة إيطاليا فى الافتتاح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت شوارع العاصمة الإيطالية روما تواجد عدد كبير من الجماهير التركية لمؤازرة منتخب بلادها فى مواجهة نظيره الإيطالى، المقرر لها التاسعة مساء اليوم، الجمعة، على ملعب "الأولمبيكو"، فى افتتاح منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، فى نسختها السادسة عشر.  

وحرصت الجماهير التركية على دعم منتخب بلادها أمام إيطاليا فى لقاء افتتاح اليورو، الذى يشهد سوف يشهد حضورا جماهيريا كبيرا من الجانب الإيطالي أيضا.

ويلعب منتخبا إيطاليا وتركيا فى بطولة يورو 2020 ضمن منافسات المجموعة الأولى بجانب منتخبي سويسرا وويلز.

 

ويسجل منتخب إيطاليا الذى يعد أحد المرشحين للتتويج باللقب، ظهوره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، حيث نجح في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.

بينما يشارك منتخب تركيا في أمم أوروبا للمرة الخامسة طوال تاريخه، حيث سجل ظهوره للمرة الأولى في النهائيات عام 1996، وتأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008، وغادر من مرحلة المجموعات في النسخة الأخيرة 2016، كما فشلوا في التأهل لبطولات 2004 و2012.

وحقق الآزورى الفوز على نظيره التركى في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما في أمم أوروبا، بنتيجة 2 - 1، وذلك بدور المجموعات في نسخة 2000.

الجماهير التركية فى روما (1)
الجماهير التركية فى روما 

 

الجماهير التركية فى روما (2)
الجماهير التركية فى روما 

 

الجماهير التركية فى روما (3)
الجماهير التركية فى روما 

 

الجماهير التركية فى روما (4)
الجماهير التركية فى روما 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق