منتخب الجزائر يواجه مالى وديا الأحد استعدادا لتصفيات المونديال

0 تعليق ارسل طباعة

يستضيف منتخب الجزائر نظيره منتخب مالي في العاشرة إلا ربع مساء يوم الأحد الموافق 6-6-2021، وديا على استاد مصطفى تشاكر، ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس العالم 2022.

منتخب الجزائر فى المجموعة الأولى بتصفيات المونديال
 

كانت قرعة تصفيات المونديال أوقعت محاربي الصحراء على رأس المجموعة الأولى التي تبدو في المتناول، حيث يتواجد بها منتخبات بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي، لكن على زملاء محرز الحذر، فالكرة الإفريقية تطورت بقوة في الفترة الماضية، وأصبحت حافلة بالمفاجآت

وأكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري في تصريحات سابقة على ضرورة الفوز في المباريات الودية التي يخوضها منتخب بلاده الشهر الحالي.

منتخب الجزائر .. ماذا قال بلماضي عن مالي؟
 

كان المنتخب الجزائري تفوق على نظيره الموريتاني برباعية مساء أمس الخميس في المباراة الودية التي جمعتهما على استاد "مصطفي تشاكر"، على أن يواجه مالي الأحد في نفس الملعب، ثم يحل ضيفا على تونس 11 من الشهر الجاري.

وقال بلماضي إن مالي فهو منتخب قوي لديه إمكانيات كبيرة، لديهم أكثر من 30 لاعباً محترفين في أوروبا، فريق أحترمه كثيراً، إنه منافس جيد.

وأضاف بلماضي: المباراة أمام تونس تندرج في إطار السعي لتحسين ترتيبنا في تصنيف «فيفا» حتى نكون من بين الـخمس الأوائل أفريقيا تحسباً للمباريات الفاصلة في تصفيات المونديال.

منتخب الجزائر
 

كما أكد بلماضي على وجود منافسة شرسة بين اللاعبين خاصة على مستوى الهجوم، معترفاً بالمستويات الكبيرة التي يقدمها كل من أمير سعيود، نجم شباب بلوزداد، وبلال مسعودي لاعب شبيبة الساورة هداف الدوري الجزائري، لكنه أشار إلى أن سبب عدم تواجدهما مع المنتخب هو المنافسة القوية التي كانت سبباً في استبعاد لاعب آخر وهو ياسين براهيمي نجم نادي الريان القطري.

منتخب الجزائر ضد موريتانيا
 

وفاز منتخب الجزائرعلى ضيفه منتخب موريتانيا بنتيجة 4 – 1، فى المباراة الودية التى جمعت المنتخبين مساء أمس الخميس، على ملعب "مصطفى تشاكر"،  

غاب النجم رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي عن اللقاء، نظرا لمشاركته مع فريقه فى لقاء نهائى دورى أبطال أوروبا أمام تشيلسى السبت الماضى، والذى حسمه البلوز بهدف نظيف.

وأدار المباراة طاقم التحكيم المصرى بقيادة إبراهيم نور الدين بجانب كل من المساعدين سمير جمال وهانى عبد الفتاح، بالإضافة إلى الحكم الرابع أحمد الغندور.

منتخب الجزائر ضد موريتانيا
 

سجل رباعية المنتخب الجزائرى سفيان فيجولى هدفين، آدم وناس وبغداد بونجاح فى الدقائق 40 و57 و60 و70، بينما أحرز سيدى يعقوب هدف منتخب موريتانيا الوحيد فى الدقيقة 57 من عمر المباراة.

ويخوض منتخب محاربو الصحراء مواجهتين وديتين أمام كل من مالى وتونس يومى 6 و11 من شهر يونيو الجاري.

الجزائر

 

منتخب الجزائر ضد موريتانيا

وتضامن لاعبو المنتخب الجزائرى  مع الشعب الفلسطينى ضد ما قام به جيش الاحتلال فى قطاع غزة مؤخرا، حيث حملوا على أعناقهم وشاحات بألوان العلمين الجزائرى والفلسطينى قبل بداية المباراة.

منتخب الجزائر ضد موريتانيا
 

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قرر تأجيل انطلاق التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، فى شهر سبتمبر المقبل بدلا من شهر يونيو الجارى. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق