لحظة انقلاب سيارة سباق على حشد من الجمهور فى مدينة روسية.. فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد أحد سباقات السيارات فى ضواحي مدينة سان بطرسبورج الروسية واقعة انقلاب سيارة متسابق بسبب شدة السرعة، لتصطدم بحاجز ترابي وتطير مباشرة على حشد من الجمهور الموجود لمتابعة السباق دون وقوع إصابات للجماهير، فيما أصيب قائد السيارة المتسابق الروسي أوليج لوزينسكي.

 

 

ورصدت الكاميرات المتابعة لسباق السيارات في مدينة سان بطرسبورج، لحظة انقلاب سيارة المتسابق الروسي أوليج لوزينسكي، عدة مرات فى الهواء، حيث فقد لوزينسكي السيطرة على السيارة لتصطدم بالحاجز الترابي وتنقلب عدة مرات ثم تثبت وتستقر في مكانها دون إصابة الجماهير الذى احتشدوا لمتابعة السباق دون وسائل امان، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

السيارة تخرج من السباق
السيارة تخرج من السباق

 

انقلاب السيارة
انقلاب السيارة

 

وعلق المتسابق الروسي أوليج لوزينسكي على واقعة انقلاب سيارته والخطر الذى هدد حياة الكثيرين من الجماهير قائلا، "كان ينبغي ألا يكون هناك أشخاص في هذا المكان على الإطلاق، نحتاج لأن نسأل المنظمين عن سبب عدم وجود وسائل السلامة على طول المسار، وحتى بعد الحادث، استمر الناس في الوقوف في نفس المكان".

السيارة تنقلب امام الجمهور
السيارة تنقلب امام الجمهور

 

السيارة تنقلب على الجمهور
السيارة تنقلب على الجمهور

وفى حادثة أخرى، اصطدمت سيارة سباق ذاتية القيادة - فى وقت سابق - مباشرة بجدار من خط البداية خلال أول سلسلة سباقات ذاتية القيادة في العالم بالمملكة المتحدة، وكانت Acronis SIT Autonomous، التي يديرها فريق سويسري، تستعد للسباق عندما اصطدم الذكاء الاصطناعي بالمُسرّع وقام بانعطاف غير متوقع إلى اليمين، حيث اصطدم بحاجز ممر.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تنافست ستة فرق في سباق تجريبي من ثلاث دورات مع المركبات الكهربائية ذاتية القيادة التي تسير عبر الواقع المختلط "metaverse"، حيث يتنقل هذا النظام في السيارات من خلال عقبات افتراضية يجب على أطقم العمل تجنبها أو فقدانها للنقاط، لكن Acronis SIT Autonomous صدم جسمًا حقيقيًا قبل أن يتجاوز خط البداية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق