حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. لويس فيجو يتوج بنسخة 2000

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا فى حفر أسمائهم بحروف من نور فى سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التى تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

انضم لويس فيجو، نجم المنتخب البرتغالى ونادى ريال مدريد السابق، لقائمة اللاعبين الفائزين بجائزة الكرة الذهبية عام 2000، بعد مسيرته الحافلة داخل المستطيل الأخضر.

وتوج فيجو بجائزة الكرة الذهبية عام 2000 بعد تصدره التصويت وحصوله على 197 نقطة، متفوقا على النجم الفرنسي زين الدين زيدان صاحب المركز الثانى برصيد 181 نقطة، ثم النجم الأوكرانى أندري شيفتشينكو الذى حل ثالثا برصيد 85 نقطة.

لويس فيجو
لويس فيجو

 

ويملك فيجو المولود في 4 نوفمبر عام 1972، مشوار رائع في الملاعب سواء مع المنتخب البرتغالى أو الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها برشلونة، ريال مدريد وإنتر ميلان.

وتوج فيجو الذى بدأ مسيرته الكروية مع فريق سبورتنج لشبونة، بالعديد من الألقاب الكبرى أبرزها الدوري الإسباني 4 مرات، الدوري الإيطالي 4 مرات، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى مرتين، كأس الكؤوس الأوروبية، كأس الإنتركونتيننتال.

فيجو يرفع الكرة الذهبية
فيجو يرفع الكرة الذهبية

 

وعلى المستوى الدولى، شارك لويس فيجو في 127 مباراة بقميص منتخب البرتغال ليأتى في المركز الثالث لأكثر اللاعبين مشاركة خلف كريستيانو رونالدو وجواو موتينيو، كما سجل نجم برشلونة السابق 32 هدفا ليحتل المركز الرابع بقائمة الهدافين التاريخيين لـ"برازيل أوروبا".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق