اتحاد كرة القدم الإنجليزى يحقق مع أندية التوب 6 بسبب دورى السوبر الأوروبى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فتح الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم تحقيقاً رسمياً مع ستة أندية من الدورى الممتاز فى محاولة تأسيس دورى السوبر الأوروبى، حيث كان مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال ضمن 12 نادياً أوروبياً بارزاً بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد حاولوا إطلاق دورى السوبر الجديد.

وبعد 48 ساعة من الاحتجاجات والانتقادات، والتى لا تزال مستمرة فى التأثير على كرة القدم الإنجليزية، انسحبت أندية الدورى الممتاز من المشروع الأسبوع الماضى.

وأكدت شبكة سكاى سبورتس أن الاتحاد الإنجليزى بدأ تحقيقًا رسميًا حول موضوع دورى السوبر الأوروبى ومشاركة أندية الدورى الإنجليزى الستة.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزى "بدأنا تحقيقاً رسمياً بشأن مشروع دورى السوبر الأوروبي ومشاركة الأندية الانجليزية الستة".

وأضاف متحدث الاتحاد الإنجليزى "طلبنا من كل الأندية رسمياً تقديم كل المعلومات الممكنة بشأن مشاركتهم بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة سنبحث الخطوات المناسبة التي يتعين اتخاذها. من الواضح أن ما حدث لم يكن مقبولاً وكان من الممكن أن يتسبب في ضرر كبير للأندية في جميع مستويات كرة القدم الإنجليزية".

وقالت رابطة الدورى الممتاز أيضاً إنها فتحت تحقيقاً بشأن الأندية الستة، وأضافت فى بيان: "نحن عازمون على الوصول إلى حقيقة ما حدث ومحاسبة هذه الأندية على قراراتها وأفعالها".

وأضافت الرابطة أنها تراجع لوائحها لمنع أى محاولة مستقبلية لتأسيس أى بطولة انفصالية.

وتابعت الرابطة "فى هذا الإطار سيتم وضع ميثاق جديد لملاك الأندية وسيطلب منهم جميعاً التوقيع عليه والالتزام بالمبادئ الأساسية للدورى الممتاز.. أى خرق لهذا الميثاق ستقابله عقوبات كبيرة".

وكان الاتحاد الإيطالى لكرة القدم أكد بدوره أن الأندية التى تشارك فى بطولات لم تحصل على تصريح من الاتحادين الأوروبى (يويفا) والدولى (فيفا) لن يسمح لها بالمشاركة في البطولات المحلية، وذلك في رد قوي على فكرة دوري السوبر الأوروبي.

وتأتي هذه الخطوة بعدما كانت ثلاثة أندية في دوري الدرجة الأولى، هي يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، من بين 12 نادياً أسسوا مشروع دوري السوبر الأوروبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق