حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. رومينيجه يحصد الجائزة مرتين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا فى حفر أسمائهم بحروف من نور فى سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التى تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

توج كارل هاينز رومينيجه، أسطورة ألمانيا ونادى بايرن ميونخ بجائزة الكرة الذهبية مرتين خلال مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات وذلك عامى 1980 و1981، فيما جاء فى المركز الثانى مرة واحدة عام 1979 عندما حصد كيفن كيجان الجائزة.

رومينيجه
رومينيجه

وفاز رومينيجه الذى يشغل منصب الرئيس التنفيذي الحالي لنادي بايرن ميونخ، بجائزة الكرة الذهبية فى المرة الأولى عام 1980 بعد حصوله على 122 نقطة في سباق التصويت متفوقا على الألماني بيرند شوستر الوصيف وميشيل بلاتينى صاحب المركز الثانى.

وحصد أسطورة الفريق البافارى الكرة الذهبية للمرة الثانية عام 1981 بعدما تصدر التصويت بحصوله على 106 نقطة، يليه الثنائى الألماني بول برايتنر وبيرند شوستر.

كارل هاينز رومينيجه
كارل هاينز رومينيجه

 

وخاض رومينيجه مسيرة استثنائية بدأها مع بايرن ميونخ بين عامي 1974 و1984، قبل أن ينتقل لصفوف إنتر ميلان عام 1984، ثم اختتم مشواره مع نادى سيرفيت السويسرى.

وتوج رومينيجه بالعديد من الألقاب الكبرى أبرزها كأس الإنتر كونتيننتال، الدوري الألماني مرتين ومثلهما كأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا مرتين، أما على المستوى الدولى توج  مع المنتخب الألماني ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1980، وجاء وصيفا في بطولة كأس العالم عامي  1982 و1986.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق