كومان يعلن تحمل مسئولية نتائج برشلونة ويؤكد: مواجهة فالنسيا مهمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحدث الهولندى رونالد كومان، المدير الفنى لفريق برشلونة، عن مواجهة فالنسيا فى الدورى الإسباني، مؤكدًا أهمية العودة للانتصارات بعد الإخفاق أمام غرناطة.

ويحل برشلونة ضيفًا على حساب فالنسيا مساء غد الأحد فى إطار منافسات الأسبوع الـ 34 من عمر الدورى الإسباني.

وقال الهولندى كومان خلال المؤتمر الصحفى للمباراة، "شعرنا بخيبة أمل كبيرة بعد الخسارة فى المباراة الأخيرة أمام غرناطة، فقدنا فرصة كبيرة للغاية من أجل التقدم فى الليجا، لكن لا توجد مباريات سهلة، ليس هناك وقت للحزن، لأننا نواصل المنافسة مع الفرق الثلاثة الأخرى فى مقدمة الترتيب".

وأضاف مدرب برشلونة، "فى جميع المباريات دائما نستحوذ كثيرا على الكرة، نصنع الفرص، ولكن يجب علينا تصحيح الامور الدفاعية، لأننا عندما نلعب بـ 3 قلب دفاع يخلق الخصم فرصت أقل، ولكن يجب أن نكون أكثر تركيزا دفاعيا، ونغلق المزيد من المساحات. "

وعلق على مواجهة فالنسيا قائلا، "أعتقد أنها ستكون مباراة مهمة لنا، كما أن مباريات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد مهمة فى الوقت الحالي، نحن على بعُد بعض المباريات فقط وبالتالى فإن كل لقاء مهم للغاية".

ورد على سؤال عن معاقبته بالإيقاف قائلا، "أن يتم إيقافى مباراتين لقولى فقط يالها من شخصية، أمر مبالغ فيه، إذا قمت بإهانة الحكم حينها سيتم إيقافى 20 مباراة، سوف نستأنف العقوبة، غدا سأكون فى المستايا، ولكن ليس على مقاعد البدلاء، ولكن لدينا فريق فنى جيد، يمكنه إدارة المباراة، علينا قبول ذلك".

وعن كيفية التواصل مع اللاعبين بالتواجد بالمدرجات، قال كومان، "يجب أن أعرف ما هو ممكن وما هو غير ممكن، سأتحدث مع كارلوس نافال حول هذا الأمر، إذا لم أكن على مقاعد البدلاء، فسوف أكون فى المدرجات، ومعرفة ما اذا كان ممكن الاتصال بالفنيين على مقاعد البدلاء".

وتابع مدرب البارسا، "بصفتى مدربا، أنا أتحمل دائما المسؤولية، عند إجراء التغييرات وايضا فى المباراة، كان لدينا فرصة رائعة امام غرناطة لنتصدر، وفشلنا فيها. "

وعن استمرار التنافس بالليجا، أوضح رونالدو أن "الليجا قوية، وهناك فرق جيدة للغاية تتنافس على المركز الأول، وهذا يظهر من خلال تنافس اربعة فرق على اللقب، بفارق 3 نقاط من الاول للرابع، اذا لم تكن على ما يرام تدفع الثمن غاليا، الفرق الكبيرة اصاباتها كثيرة لأنها تلعب الكثير من المباريات، هناك لحظات فى المباراة تخسر فيها نقاط ان لم تكن جيدا. "

وتابع كومان، "بالنسبة لنا فنحن لدينا لاعبون ذوو خبرة كبيرة، يجب عليهم المساعدة فى الظروف الصعبة، هناك فرق تلعب حتى لا تهبط للدرجة الثانية، ويجب على لاعبى الخبرة مساعدة الشباب، لدينا اربعة او خمسة شباب هم فى اول موسم لهم، يحتاجون اللعب، والتحسين".

ونفى مدرب برشلونة أن يكون الجانب البدنى أثر على شوط فريقه الثانى ضد غرناطة قائلا، "أنا لا أتفق مع أن الفريق انهار بدنياً فى الشوط الثانى ضد غرناطة، الفريق بخير، ولكننا افتقرنا لحسم الفرص فى المباراة الأخيرة، لو سجلنا الهدف الثانى لما خسرنا، هناك أمثلة على أننا فى الشوط الثانى نكون أفضل، مثل كلاسيكو دى ستيفانو، كنا وقتها قريبين جدا من التعادل".

وعن مشاركة أومتيتي قال كومان، "لقد كان قرارا فنيًا، لعبنا كثير من المباريات وقمنا بالتغييرات بين اللاعبين، أومتيتى تدرب جيدا، ولعب مباريات وفزنا فيها، ايضا بيدرى لعب الكثير من الدقائق، ويحتاج للراحة، لأنه لن يصمد إن لم يرتاح، لو فزنا ضد غرناطة، لم كان هناك حديثا عن التغييرات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق