حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية عالميا.. عمر سيفورى أول لاعب من اليوفى يتوج بالجائزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا في حفر أسماؤهم بحروف من نور في سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

حكايتنا اليوم مع النجم الإيطالى عمر سيفورى، مهاجم يوفنتوس الراحل، والذي نجح في التتويج بجائزة الكرة الذهبية عام 1961، ليصبح أول لاعب ارتدى قميص السيدة العجوز يحصد لقب الأفضل.

عمر سيفوري
عمر سيفوري

وحصد سيفورى الراحل عن عالمنا عام 2005، الكرة الذهبية بعد تربعه على صدارة الترتيب برصيد 46 نقطة، وبدأ سيفورى مشواره في الأرجنتين مع فريق ريفر بليت عام 1954 وحصد معه لقب الدوري المحلى 3 مرات وأحرز 29 هدفا في 36 مباراة، ثم انتقل لصفوف يوفنتوس عام 1957 ليصبح أحد أفضل المهاجمين في عصره وواحد من أساطير النادى الإيطالى على مدار تاريخه.

تتويج عمر سيفورى بالكرة الذهبية
تتويج عمر سيفورى بالكرة الذهبية

وسجل سيفورى 168 هدفا في 317 مباراة بجميع البطولات بقميص يوفنتوس، ثم رحل إلى نابولى عام 1965 واستمر معه 4 مواسم.

وفاز سيفورى مع يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي 3 مرات، ومثلهما في كأس إيطاليا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق