أسرار تاريخية عن كبار أوروبا.. قصة تأسيس نادى أرسنال الإنجليزي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض خلال شهر رمضان المبارك مجموعة من الحكايات المثيرة عن أشهر أندية العالم، مثل ريال مدريد، برشلونة ومانشستر يونايتد وغيرها.. من خلال سرد قصة يومية عن أكبر أندية العالم.

 

وستكون الحلقة الخامسة عن قصة تأسيس نادى أرسنال الإنجليزي..
 

تأسس نادى أرسنال الإنجليزي في نهاية القرن التاسع عشر، وبالتحديد فى عام 1886، بواسطة عمال الترسانة الملكية في وولويتش، في الجنوب الشرقى للعاصمة الإنجليزية لندن.

وجاء رمز القذيفة ولقب المدفعجية الذي يطلق على أرسنال تذكيرا للمشجعين بأن ناديهم تعود أصوله إلى القوات المسلحة، وليس إلى الغزوات الهجومية الفعالة للفريق. 

وبدأ النادى تحت اسم ديال سكوير عند تأسيسه، وأسسه عمال في دار الصناعة الملكية في مقاطعة ولوويتش فى لندن، وهذه الدار مختصة بصناعة الأسلحة والتحقق من سلامة الذخيرة والأبحاث العسكرية الأخيرة لذلك أطلق عليهم لقب المدفعجية.

وتغير اسم أرسنال عدة مرات، فمن ديل سكوير أصبح رويال ارسنال، ليسمى بعدها ولوويتش ارسنال، ولأن جنوب لندن كانت قليلة الحضور الجماهير لمباريات كرة القدم عانى النادي مالياً وأعلن افلاسه عام 1910، ليتم الاستحواذ على ارسنال من قبل رجلي أعمال هما هنري نوريس ووليام هول، فنقلاه عام 1913 إلى شمال لندن وأزالا اسم وولويتش من الاسم فأصبح ارسنال.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق