إشبيلية خطة إسبانيا بدلا من بيلباو لاستضافة يورو 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن اتحاد الكرة في بلاده، سيعرض مدينة إشبيلية كبديل لنظيرتها بيلباو حال تعذر استضافة الأخيرة لمباريات ضمن بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، والتي تنطلق في يونيو المقبل في 12 مدينة أوروبية.

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الاتحاد الإسباني قرر عرض ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية، ليكون مسرحًا لمباريات "يورو 2020"، بدلا من ملعب "سان ماميس" في مدينة بيلباو، بسبب قيود وباء فيروس كورونا في المدينة الباسكية، وذلك لصعوبة استضافة الجماهير في الملعب المحدد سلفا.

وبني ملعب "لا كارتوخا" عام 99 من أجل استضافة بطولة العالم لألعاب القوى، كما استقبل نهائي كأس السوبر الإسباني في يناير الماضي، بالإضافة إلى استقباله مباراة أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد في نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الماضي، منذ نحو أسبوعين.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد أعلن عودة المشجعين إلى ملاعب بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" رسميا، موجها الشكر إلى الاتحادات والسلطات الوطنية والمحلية التي تعاونت بشكل كبير في ضمان العودة الآمنة للمتفرجين إلى الملاعب.

وحصل "يويفا" على موافقة 9 دول من أصل 12، كان آخرها العاصمة الإيطالية روما، على استضافة الجماهير في المدرجات، بناء على توقعاتها بتحسن الوضع الصحي في بلدانها، خلال شهري يونيو ويوليو بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك إطلاق إجراءات التطعيم في الدولة، وتتبقى موافقة 3 دول على حضور الجماهير، من بينها إسبانيا.

ويتبقى في حال موافقة "يويفا" على تغيير مدينة بيلباو إلى إشبيلية، فقط موافقة كل من مدن ميونخ (ألمانيا)، ودبلن (إيرلندا)، على حضور الجماهير للمباريات، وسيتخذ القرار النهائي في حضور الجماهير لهاتين المدينتين يوم الإثنين المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق