ريال سوسيداد يواجه بيلباو في نهائي كأس إسبانيا بمباراة مؤجلة منذ عام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يحتضن ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، مواجهة ديربي الباسك بين ريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو، في التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت، في نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الماضي 2019-2020، في المباراة التي تم تأجيلها لمدة عام كامل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد الإسباني قد قرر تأجيل المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي، بسبب رفض الناديين إقامة اللقاء دون حضور جماهيري، ولكن مع استمرار الوضع على ما هو عليه، ستقام المواجهة النهائية اليوم بدون حضور الجماهير.

وتأهل ريال سوسيداد للمباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا، بعد تخطي عقبة فريق ميرانديس في نصف النهائي، فيما تجاوز أتلتيك بيلباو عقبة نظيره غرناطة بشق الأنفس.

وللمفارقة سيلتقي الفريقان مجددا يوم الأربعاء المقبل على ملعب "أنويتا" معقل سوسيداد في إطار الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

وشارك فريقا أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد في نسخة كأس السوبر الإسباني لهذا الموسم، بعد وصولهما للمباراة النهائية للكأس، وحصد بيلباو اللقب بعد الفوز على العملاقين ريال مدريد وبرشلونة في نصف النهائي والمباراة النهائية.

ولم يفز أتلتيك بيلباو بنهائي كأس الملك، منذ عام 1984، وتوج باللقب 23 مرة، بينما لم يضع ريال سوسيداد يديه على الكأس منذ عام 1987.

جدير بالذكر أن نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2020-2021، سيقام يوم 17 أبريل الجاري على نفس الملعب في مدينة إشبيلية، بين أتلتيك بيلباو أحد طرفي مباراة اليوم أيضا، أمام العملاق الكتالوني برشلونة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق