صحف جنوب أفريقيا: لابديل عن موسيمانى لقيادة منتخب الأولاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ذكرت تقارير صحفية اليوم أن اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم مازال لديه أمل في التعاقد مع بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادى الأهلى لتولى قيادة المنتخب الوطنى الأول لجنوب أفريقيا.

وقالت صحيفة " Independent Online " الجنوب إفريقية إن اتحاد جنوب أفريقيا يتوسل حاليا للتعاقد مع بيتسو موسيمانى وهو يستحق التوسل إليه بعد فشل نتسكي في قيادة منتخب بافانا بافانا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بعد هزيمة مخيبة للآمال بهدفين دون رد خارج أرضه أمام السودان، ليغيب منتخب الأولاد عن كأس الأمم الإفريقية، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف المتصدر غانا وصقور جديان.

كان اتحاد الكرة القدم في جنوب أفريقيا إقالة موليفي نتسيكي المدير الفني من منصبه، بعد الفشل في التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، وأعلن إتحاد الكرة في جنوب أفريقيا، إقالة المدرب موليفي نتسيكي بعد فشله في قيادة البافانا بافانا إلى أمم أفريقيا 2021.

وأضافت الصحيفة أن مدرب الأهلي الحالي، بيتسو موسيماني يجب أن يكون هذا هو الاسم الوحيد على قائمة المدربين لدى تحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة إلى أن موسيماني يقود النادى الأهلى أكبر نادي في إفريقيا وفاز بالثلاثية في موسمه الأول، ونجح في حصد المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

ويستعد موسيماني لقيادة الأهلى في مباراة مهمة أمام المريخ السودانى، غدا السبت، فى الجولة الخامسة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا،  حيث يسعى الأهلى لمواصلة انتصاراته فى المجموعة، بعدما نجح فى تحقيق فوز مهم فى الجولة الماضية أمام فيتا كلوب بالكونغو بثلاثة أهداف نظيفة.

ويحتل الأهلى المركز الثانى فى مجموعته برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز فى مباراتين أمام المريخ السودانى بالقاهرة، وفيتا كلوب بالكونغو، وتعادل مع فيتا بالقاهرة، وتعرض لخسارة وحيدة من سيمبا فى تنزانيا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق