العسل والقسط الهندي.. الحل الأمثل لعلاج الأمراض الخطيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يصنف القسط الهندي من فصيلة الزنجبيل، وهو أحد أشهر الأعشاب الهندية التي استخدمت قديما في علاج العديد من الحالات المرضية، وينمو في المناطق الأسيوية المرتفعة مثل جبال الهيمالايا.

اقرأ أيضا:- المسلمون يغردون لإخوانهم المسيحيين: «يارب دايماً مع بعض»

وينصح الخبراء بمزج العسل مع القسط الهندي، لأنه من أفضل العلاجات المساهمة في علاج ديدان الأمعاء.

ويساعد استخدام القسط الهندي مع عسل النحل في علاج الإصابة بديدان الأمعاء، وجددت بعض الأدلة أن استخدام القسط الهندي مع العسل من شأنه أن يساعد في تعزيز صحة القلب وحماية العضلة من الإصابة بالمشكلات الصحية المختلفة، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

ويساعد مزج القسط الهندي مع العسل في حماية وظائف الكبد وتعزيزها، إذ يساعد القسط الهندي بشكل كبير في التخفيف من تضرر الكبد الناتج عن الإصابة بالتهاب الكبد، وبالإضافة إلى أن هذا المزيج يحمي من الاصابة بالربو، والسعال، وعلاج الزحار وعسر الهضم، وغيرها من الأمراض.

من الممكن التمتع بفوائد القسط الهندي مع العسل وخاصة تلك التي تخص مشكلات التنفس والتهابات الصدر والربو من خلال اتباع الخطوات الآتية؛ قم بمزج ملعقة صغيرة من القسط الهندي مع ملعقة واحدة من العسل، وبعد ذلك قومي بدهن منطقة الخد الداخلية بالمعجون ثلاث مرات يوميًا، كما من الممكن مزج المكونات السابقة مع كوب من الماء وشرب المزيج مرتين يوميًا للتخفيف من مشكلات الجهاز الهضمي.

يذكر أن هناك أعراض جانبية قد تحدث في حالة الإفراط في تناول القسط الهندي، حيث من الممكن أن يسبب تناول القسط الهندي الحساسية لدى بعض الأشخاص، لذلك من الضروري أن تقوم بإخبار طبيبك قبل تناول القسط الهندي في حال كنت تتناول أدوية علاجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق