أرصاد حضرموت يحذر الصيادين ومواطني سقطرى من منخفض جوي يبدأ الاثنين

0 تعليق ارسل طباعة

كتب : حضارم نت ـ متابعات 20/11/2021 18:50:40

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت الصيادين وسكان أرخبيل سقطرى الصيادين والمسافرين من محافظات بلادنا بحرا من وإلى جزيرة سقطرى والصومال وأجزاء من عمق خليج عدن إلى أخذ الحيطة من منخفض مداري يبدأ مساء الاثنين القادم.

وذكر المركز أنه رصد حالة مدارية في شرق بحر العرب تصنف كمنخفض مداري بقيم ضغط بلغت1001 مليبار مع رياح قصوى تجاوزت 25 عقدة، من المتوقع خلال منتصف الأسبوع الجاري تتحرك باتجاه شمال إلى شمال غرب بحر العرب يقترب مركزها من أرخبيل سقطرى والقرن الأفريقي وأجزاء من خليج عدن خلال الفترة الممتدة بين يومي الثلاثاء إلى الخميس دون تأثير مباشر على محافظة حضرموت واليمن عموما .

وأوضح أنه قد يرافق الحالة تدفق بعض السحب الركامية المتفرقة على اجزاء من الشريط الساحلي لحضرموت .

وتوقع المركز أن تطال جزيرة سقطرى بتدفق أحزمة من السحب الركامية مصحوبة بهطول أمطار غزيرة ومتفاوتة الغزارة مع جريان لبعض الأودية والشعاب ، يرافقها نشاط في هبات الرياح السطحية واضطراب البحر خلال فترة التأثير.

ودعا المركز المواطنين في أرخبيل سقطرى إلى تجنب بطون الأودية وعدم المجازفة في عبورها حال جريانها نتيجة للسيول المتوقع تدفقها خلال فترة التأثير.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

التعليقات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق