الحكومة اليمنية تطلب من بريطانيا دعم الجيش ماديا ومعنويا لردع الحوثيين

0 تعليق ارسل طباعة

كتب : حضارم نت 17/11/2021 12:05:50


طلب اليمن، الثلاثاء، من الحكومة البريطانية، دعم جيشه "ماديا ومعنويا" في مواجهة جماعة الحوثي.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة الأركان العامة في الحكومة اليمنية الفريق الركن، صغير بن عزيز، مع الملحق العسكري في السفارة البريطانية لدى اليمن، العقيد بيتر لي جاسيك، في العاصمة السعودية الرياض، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وبحث بن عزيز مع المسؤول البريطاني، بحسب الوكالة، "المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة في الساحة اليمنية".

واستعرض بن عزيز "المواضيع المدرجة وذات الاهتمام المشترك، وما يمكن أن تلعبه المملكة المتحدة من دور إيجابي في دعم الشرعية والقوات المسلحة اليمنية ماديا ومعنويا لتنفيذ مهامها القتالية واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران".

ونقلت الوكالة عن جاسيك "تأكيده استمرار جهود المملكة المتحدة في دعم الشرعية والقوات المسلحة اليمنية حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الدائم".

ويأتي هذا اللقاء، تزامنا مع اشتعال المواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في عدة جبهات، خصوصا بمحافظتي مأرب والحديدة وسط وغربي البلاد.

وتعاني القوات الحكومية من ضعف ملحوظ في التسليح النوعي، مقارنة بالحوثيين الذين يملكون صواريخ باليستية وحرارية وطائرات مسيرة، وفق مراقبين.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/ آذار 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق