الاتحاد الأوروبي يدعو إلى التحقيق في إعدامات بالحديدة

0 تعليق ارسل طباعة

كتب : حضارم نت 17/11/2021 11:55:25


دعا الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، إلى إجراء تحقيق في أنباء عن إعدامات بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

والأحد، اتهمت "الحوثي" القوات الموالية للحكومة بإعدام 10 أسرى جنوبي الحديدة، وسط نفي من الأخيرة التي وجهت اتهاما للجماعة بإعدام وسحل عدة أسرى في المحافظة نفسها .

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن عبر حسابها على تويتر: "يعبر الاتحاد الأوروبي عن انزعاجه الشديد بخصوص الأنباء عن إعدام 10 أشخاص بشكل فوري في ‎الحديدة".

وأضافت: "تمثل تلك الأعمال خرقاً خطيراً للقانون الدولي، وينبغي التحقيق فيها، كما يجب محاسبة مرتكبيها"، دون تفاصيل أخرى.

من جانبها قالت السفارة البريطانية لدى اليمن، مساء الثلاثاء، "نشعر بالقلق بخصوص الأنباء عن 10 عمليات إعدام غير قانونية في الحديدة".

وأضافت السفارة، في تغريدة: "نتابع القضية عن كثب وندعو السلطات إلى التحقيق بشكل كامل".

وأردفت أن "هذه الأعمال الشنيعة تعتبر استخفافا بالقانون الدولي، ويجب محاسبة المسؤولين عن أفعالهم"، دون مزيد من التفاصيل.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/ آذار 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق