قوات الجيش تحرز تقدما ضد الحوثيين بمأرب

0 تعليق ارسل طباعة

كتب : حضارم نت 15/11/2021 18:06:17


ذكرت مصادر عسكرية في مأرب لـ"العربي الجديد" أن المعارك في مأرب شرقي اليمن، بين قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة والقبائل، وبين الحوثيين، توسّعت صباح اليوم لتشمل أغلب جبهات المحافظة، في تصاعد مستمر لعمليات الجيش الوطني العسكرية ضد الحوثيين.

وأكدت المصادر أن الجيش الوطني شن عمليات عسكرية في جبهات حريب والجوبة وجبل مراد، فضلاً عن اشتداد المعارك في جبهات الكسارة، وأحرزت قوات الجيش الوطني وقبائل مأرب تقدماً في جبهات حريب والجوبة لليوم الثاني على التوالي، في ظل تراجع لمليشيات الحوثيين.


وقال مصدر في قوات الجيش الوطني في مأرب لـ"العربي الجديد"، إن الحوثيين رفعوا الرايات البيضاء لانتشال الجثث المتناثرة، وعرضوا وساطات على شخصيات عدة بينها قبلية، لإقناع قوات الجيش الوطني وقبائل مأرب بوقف العمليات العسكرية حتى يتم انتشال الجثث، بعد يوم واحد من توسط منظمات حقوقية لسحب جثث الحوثيين المتناثرة في المناطق التي استعادت قوات الجيش الوطني وقبائل مأرب السيطرة عليها. وأكد المصدر أن الحوثيين خسروا قوات كبيرة خلال اليومين الماضيين، وأوقفوا عمليات الزحف نحو مأرب.

كما أكّد المصدر العسكري أيضاً، أن الحوثيين يتراجعون، وأن تعزيزاتهم خفت بعد تفجر الأوضاع العسكرية في الساحل الغربي وتحديداً في الحديدة، لذلك يحاول الحوثيون التذرع بانتشال جثث قتلاهم، في محاولة لإيقاف عملية الجيش الوطني العسكرية ضدهم، حتى يتضح لهم مسار العمليات العسكرية في الساحل الغربي، والتي باتت الجماعة تسحب كل قوتها إليها. وأكّد المصدر أن الجيش الوطني والقبائل، يدركون تماماً أسلوب المراوغة والحيلة التي يتبعها الحوثيون بحجة انتشال الجثث، لتخفيف الضغط عنهم، حتى تتوقف جبهات الحديدة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق