المبعوث الأممي يدعو من الكويت إلى خفض التصعيد في اليمن

0 تعليق ارسل طباعة

كتب : حضارم نت 15/11/2021 18:03:05


أعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبيرغ، مساء الإثنين، عن قلقه إزاء العمليات العسكرية، ولاسيما في مأرب (وسط) وحول الحديدة (غرب)، داعيا إلى "خفض التصعيد".


وقال مكتب غروندبيرغ، في بيان وصل مراسل الأناضول، إن "المبعوث الأممي زار اليوم الكويت، حيث التقى رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح، ووزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح".

وأكد غروندبرغ على "أهمية الإجماع الإقليمي والدولي حول ملف اليمن لإحراز تقدم والتوصّل إلى تسوية عن طريق التفاوض ومن خلال الحوار السلمي".

ووجه شكره للكويت بـ"اعتبارها شريكا راسخا في جهود الأمم المتحدة الرامية إلى إحلال السلام في اليمن"، وفق البيان.

وقال إن "التزام الكويت بتعزيز الحوار السياسي السلمي يعتبر حيويا في المساعدة في تحقيق السلام المستدام في اليمن".

وأعرب غروندبرغ عن "قلقه إزاء العمليات العسكرية في اليمن، ولاسيما في مأرب (وسط) وحول الحديدة (غرب)".

وشدد على "الحاجة الملحة لخفض التصعيد، مؤكدا أهمية اتباع نهج شامل وجامع يعالج القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية التي تهمّ جميع اليمنيين"، بحسب البيان.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من سكانه، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق