تصفيات كأس العالم.. المنتخب السعودي يعود بنقطة ثمينة من أستراليا

0 تعليق ارسل طباعة

كتب : حضارم نت ـ كوورة 11/11/2021 15:26:19

اقتنص المنتخب السعودي نقطة غالية من أنياب مستضيفه الأسترالي، بعد تعادلهما سلبيا، ظهر اليوم الخميس على ملعب كومبانك في سيدني، وسط أجواءٍ ممطرة، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وكان اللقاء سجالا بين المنتخبين، حيث هدد الكانجرو مرمى السعودية في أكثر من فرصة على مدار الشوط الأول، بينما شهد الشوط الثاني تفوقا واضحا للصقور وأضاعوا أكثر من 3 فرص محققة للفوز.

وارتفع رصيد منتخب السعودية إلى 13 نقطة محافظا على صدارة الترتيب في مجموعته، فيما ارتفع رصيد أستراليا إلى 10 نقاط في المركز الثاني.

ضغط الكانجرو

المنتخب السعودي بدأ المباراة مرتبكًا في أول ثلث ساعة، وسط ضغط أسترالي دون فاعلية على مرمى الربيعي.

بعد أول 20 دقيقة، بدأ المنتخب السعودي باستلام الكرة واللعب بأكثر أريحية دون فاعلية على المرمى الأسترالي.

وكاد الأستراليون أن يفتتحوا النتيجة عند الدقيقة 26، عندما سدد هيورتش كرة كادت أن تخادع الربيعي، إلا إنها مرت بجانب القائم بعد عرضية من ريان جرانت.

ومن هجمة سريعة سدد المزعج للدفاعات السعودية أوير مابيل كرة قوية، اعتلت العارضة خارج الملعب، عند الدقيقة 35.

وبدأ لاعبو الأخضر السعودي بتبادل الكرات القصيرة، بأداء منظم لإنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، ليطلق حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

تألق الربيعي

ومع بداية الشوط الثاني، بدأ المنتخب الأسترالي المباراة ضاغطًا على ملعب المنتخب السعودي، وكاد أن يتقدم عن طريق الظهير الأيمن ريان جرانت، بعد كرة عرضية مخادعة للربيعي تعدت الجميع لتخرج خارج الملعب في الدقيقة 50.

واستمر الضغط الأسترالي حتى خطف ليكي كرة من ناصر الدوسري، ليسددها قوية لكن تصدى لها الربيعي عند الدقيقة 59.

وكاد فهد المولد أن يتقدم للأخضر من عرضية ناصر الدوسري في الدقيقة 60، إلا أنه لم يستغل الكرة بالشكل المطلوب.

وعاد المنتخب الأسترالي للضغط حتى تحصل على أخطر فرص الشوط الثاني من خطأ خارج منطقة الجزاء، سددها قوية مابيل ليتصدى لها الربيعي، قبل أن تعود لهروستيتش يسددها قوية ويتصدى لها من جديد الربيعي، ليخرجها خارج الملعب إلى الركنية.

هجوم سعودي

وفي الدقيقة 72 أجرى رينارد تبديلًا هجوميًا بخروج فراس البريكان ودخول صالح الشهري، لتنشيط الجبهة الهجومية للصقور الخضر.

وكاد أن يتقدم المنتخب السعودي عندما تحصل الفرج على كرة من خطأ دفاعي، في الدقيقة 74، سددها قوية لكن تصدى لها الحارس الأسترالي ماتيو رويان، لتستمر النتيجة سلبية.

وعاد الأخضر لفرصة تقدم ثانية في الدقيقة 80 من كرة لعبها المولد لسالم، ليسددها الأخير بيسراه قوية تصدى لها حارس المنتخب الأسترالي.

وكاد منتخب السعودية يخطف فوزا قاتلا في الدقيقة 83 من خلال رأسية جميلة وجهها صالح الشهري نحو الشباك لكنها مرت بجانب القائم الأيسر.

 

استمر الضغط السعودي فأبدع ماتيو رويان بتصديه لتسديدة قوية من سالم الدوسري في الدقيقة 84.

واستمر اللعب بضغط وتنظيم عالٍ من الأخضر السعودي في الدقائق الأخيرة، حتى أطلق حكم اللقاء نهاية المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

التعليقات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق