يونيسف: مقتل وإصابة 8 أطفال باليمن في 5 أيام

0 تعليق ارسل طباعة

كتب : حضارم نت 03/11/2021 18:38:52

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الأربعاء، مقتل وإصابة 8 أطفال جراء تصاعد العنف باليمن خلال الأيام الخمسة الماضية.


وأفادت المنظمة الأممية، في بيان نشرته عبر موقعها، إن "ما لا يقل عن 8 أطفال قتلوا أو جرحوا في تصاعد العنف في اليمن في الأيام الخمسة الماضية، مع استمرار النزاع في التسبب بخسائر فادحة في صفوف الأطفال والأسر".

وأضاف البيان: "قُتل أو شوه أكثر من 10 آلاف طفل منذ تصاعد النزاع في مارس/آذار 2015، أي ما يعادل 4 أطفال كل يوم".

وتابع: "بما أن هذه هي الحوادث التي تمكنت الأمم المتحدة من التحقق منها، فمن المحتمل أن يكون الرقم الحقيقي أعلى من ذلك بكثير، حيث قُتل وشوه 11 طفلاً في مأرب (وسط) في الشهر الماضي وحده".

ونقل البيان عن المديرة التنفيذية ليونيسف، هنريتا فور، قولها: "كلما اشتعل الصراع في اليمن وتصاعد العنف، فإن الأطفال هم من يدفعون الثمن الباهظ".

وأضافت: "تتمزق العائلات بسبب أعمال العنف المروعة.. لا يمكن ولا يجب أن يظل الأطفال ضحايا لهذا النزاع".

ودعت يونيسف جميع أطراف النزاع باليمن إلى حماية المدنيين، وإعطاء الأولوية لسلامة الأطفال ورفاههم، ووقف الهجمات على البنية التحتية المدنية وفي المناطق المكتظة بالسكان، وفق البيان.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، حيث ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق