تعويض الشركات الفرنسية المتضررة من كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الإثنين، ٣ يناير ٢٠٢٢ - ٧:٤٥ م

1984029252032924319.jpg

باريس في 3 يناير/وام/قررت الحكومة الفرنسية تعويض الشركات المتضررة من كورونا بشروط معينة .وقال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير إن جميع الشركات التي فقدت 65 في المائة من إيراداتها فما فوق بسبب قيود كورونا سيتم تعويض خسائرها بنسبة 100 في المائة.

وأضاف الوزير لومير في مؤتمر صحافي عقب اجتماعه مع اتحاد أرباب العمل والنقابات العمالية المتضررة أن فرنسا ستنفق حوالي 100 مليون يورو لتوسيع المساعدة المالية للشركات المتضررة من جائحة كوفيد -19.

و اعتبر الوزير الفرنسي القرار استجابة لمطالب اتحاد أرباب العمل و النقابات العمالية .

في المقابل سيدخل قرار الحكومة بحظر استهلاك الطعام والشراب في وسائل النقل العام للركاب - بما في ذلك النقل لمسافات طويلة - يوم الاثنثن المقبل، و سيشمل جميع الفضاءات العامة بما فيها دور السينما ،فيما ستكون الحانات والمطاعم ،ملزمة بإجبار زبائنها على تناول جميع الأطعمة والمشروبات أثناء الجلوس وليس الوقوف، مع الإبقاء على قرار فرض ارتداء الكمامات داخل المواصلات العامة في البلاد ساريا.

و ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا خاصة المتحور أوميكرون بشكل قياسي في مدة وجيزة،تجاوزت المائتي ألف إصابة في اليوم وسط توقعات من قبل وزارة الصحة الفرنسية أن تكون الموجة الخامسة التي تضرب البلاد في الظرف الراهن آخر موجة من كورونا.

وام/بس/زكريا محيي الدين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع وكالة انباء الامارات ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق