البرلمان العربي: الشيخ زايد رسخ أول تجربة اتحادية ناجحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

السبت، ٤ ديسمبر ٢٠٢١ - ٨:٢٣ م


القاهرة في 4 ديسمبر / وام / هنأ النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعبا بمناسبة احتفالاتها بالعيد الوطني الخمسين، مؤكدا أن دولة الامارات تعيش هذه الايام أزهي وأروع أيامها وهو يوم الوحدة الطوعية، التي قادها باقتدار أحد أهم حكماء العرب على مدار التاريخ العربي الحديث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي رسخ أول تجربة اتحادية ناجحة عام 1971.

وأضاف ــ في بيان وزعه اليوم - أن هذا اليوم سوف يتوقف عنده التاريخ طويلاً، ما بقيت الحياه على الأرض، وسيكون درساً ونبراساً، لكل من يريد أن يتعلم دروساً في الوحدة والاتحاد بين الدول، مؤكداً أنه على مدار الخمسين عاما الماضية عملت الإمارات على تعزيز دورها الريادي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتمسكها بمبادئها الراسخة.

واعتبر النائب علاء عابد أن ما تنعم به دولة الامارات العربية المتحدة، من أمن وسلام ورخاء يرجع الفضل فيه إلى قيادتها الحكيمة، معربا عن امنياته بأن تظل الإمارات منارة للمعرفة والتسامح والمحبة والخير.

 

وام/قر/رضا عبدالنور


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع وكالة انباء الامارات ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق