فاطمة بنت مبارك تستقبل حرم الرئيس الموريتاني

0 تعليق ارسل طباعة

السبت، ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١ - ٨:٢٠ م


أبوظبي في 20 نوفمبر/ وام / استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، اليوم في قصر البحر الدكتورة مريم بنت محمد فاضل ولد الداه، حرم فخامة محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.

ورحبت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بحرم الرئيس الموريتاني والوفد المرافق لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنية لموريتانيا وشعبها الشقيق دوام التقدم والاستقرار والتنمية.

وتناول اللقاء العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وخاصة فيما يتعلق بالنهوض بالمرأة والطفل والشباب وغيرها، وسبل تعزيز التعاون بين المؤسسات المعنية بهذه المجالات في البلدين خلال الفترة المقبلة.

كما تطرق اللقاء إلى مشاركة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في معرض إكسبو 2020 دبي، والأبعاد الثقافية والحضارية المهمة لهذه المشاركة، وأهمية المعرض في تعزيز التعاون بين الدول والشعوب وإيجاد الحلول للمشاكل والتحديات التي تواجهها البشرية.

واطلعت سموها ضيفة البلاد على أهم المشاريع والبرامج المعنية بتطوير وتمكين المرأة في مختلف المجالات الحيوية بما يضمن مساهمتها الفاعلة في المسيرة التنموية للبلاد.

وأشادت حرم الرئيس الموريتاني، خلال اللقاء، بالتجربة الرائدة لتمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبرت عن تقديرها لدور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم المشروعات الصحية والاجتماعية والإنسانية داخل الجمهورية الموريتانية، إضافة إلى جهودها الكبيرة في الاهتمام بقضايا الطفولة والأمومة على المستويين الإقليمي والعالمي.

حضر اللقاء .. سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وسمو الشيخة فاطمة بنت سرور بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي والوفد المرافق لحرم الرئيس الموريتاني.

- مل -.

وام/عبدالناصر منعم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع وكالة انباء الامارات ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق