'اجتماعية الشارقة' تقدم سلسلة من الورش والبرامج التوعوية في معرض 'الشارقة للكتاب'

0 تعليق ارسل طباعة

الخميس، ٤ نوفمبر ٢٠٢١ - ٤:٤١ م


الشارقة في 4 نوفمبر / وام / تشارك إدارة التثقيف الاجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة للعام العاشر على التوالي وضمن برامجها التوعوية والتثقيفية، في معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وبدأت إدارة التثقيف بتقديم المحاضرات والتي ستستمر طوال أيام المعرض والبالغ عددها 9 محاضرات وندوات توعوية، تدور في فلك الأسرة والتحديات التي تتعرض لها خاصة من ناحية المشاكل الناتجة عن عدم وجود الوعي المعرفي بمفهوم الاسرة.

وأوضحت مريم القصير مدير إدارة التثقيف الاجتماعي بالدائرة، أن الهدف من المشاركة في المعرض هو رفع مستوى الوعي عند الجمهور من ناحية التخطيط السليم للأسرة، بهدف الوصول للاستقرار الأسري وتحقيق التكامل الأسري.

وأضافت: "من خلال عملنا والحالات التي ترد إلينا من مركز الاستشارات الأسرية والذي يعنى بالشأن الاجتماعي والنفسي والقانوني، لاحظنا أن الأسرة لا تزال بحاجة إلى رفع الوعي من ناحية التثقيف والتخطيط الأسري السليم لمستقبل أفضل والتفكير بطريقة إبداعية لحل المشكلات التي تواجهها لعدم وصولها للانهيار الأسري، والانفصال الأسري".

وذكرت أن هناك الكثير من الأسر التي لديها مشاكل إلا أنها تغفل عن الطرق الحديثة للتعامل معها، ويعود السبب نتيجة للتطور التكنولوجي والانفتاح المجتمعي، وتعدد الثقافات في مجتمع الإمارات، إضافة لانشغال الأبوين لاستجابات العمل على حساب بعضهم وعلى حساب الأولاد، ناهيك عن تطور الحياة المعيشية وكل ما سلف يحتاج منا إلى التركيز على تربية الابناء والخوض في مراحل استيعاب نمو الابناء، فكثر يفتقرون التخطيط الصحيح للارشاد والتوعية ويحتاج لمختصين ومرشدين للتعامل مع المشكلات التي تتطرأ على الأسرة.

وام/علياء آل علي/رضا عبدالنور


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع وكالة انباء الامارات ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق