راشد النعيمي يؤكد أهمية تعاون السكان والجهات الحكومية في عجمان لإنجاح التعداد السجلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الإثنين، ٥ أبريل ٢٠٢١ - ٩:٤٤ م

راشد النعيمي يؤكد أهمية تعاون السكان والجهات الحكومية في عجمان لإنجاح التعداد السجليراشد النعيمي يؤكد أهمية تعاون السكان والجهات الحكومية في عجمان لإنجاح التعداد السجلي

عجمان في 5 أبريل / وام / أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس اللجنة العليا للتعداد السجلي في إمارة عجمان على أهمية تعاون ومشاركة جميع السكان والجهات الحكومية في الإمارة للمساهمة في إنجاز وإنجاح التعداد السجلي لعام 2021 ما سيعود بالنفع العام على الفرد والمجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماعه في مكتبه مع فريق عمل التعداد السجلي من موظفي مركز عجمان للإحصاء والتنافسية لمناقشة مستجدات التعداد السجلي لعام 2021 وعرض النتائج والمؤشرات الحالية لتقرير التعداد الذي تضمن مراحل تطور المشروع ووضع السجلات الادارية ومستجدات ربط السجلات الإدارية للجهات الحكومية مع المركز وعرض نتائج بيانات المباني والمساكن والمنشآت بالإضافة إلى عرض نتائج ومؤشرات الأفراد والأسر التي تم استيفاؤها بمنصة العد الذاتي.

حضر الاجتماع د. هاجر سعيد الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية و د. ياسمين جودي المستشار الاحصائي الفني بالمركز وحصة بنت زايد وطارق محروس واحمد عبدالله الذين يمثلون فريق عمل التعداد السجلي.

وفي مستهل الاجتماع .. رحب الشيخ راشد بن حميد النعيمي بأعضاء فريق العمل متمنياً لهم النجاح والتوفيق في مهام عملهم، وأكد أهمية هذا المشروع الوطني في وضع ورسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والعمرانية والتخطيط من أجل المستقبل تحقيقاً لرؤية واستراتيجية عجمان 2021 .. وقال إن هذا المشروع يحظى باهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان إيماناً من سموهما بأهمية منصة العد الذاتي في توفير كافة البيانات والمعلومات الدقيقة التي تدعم صُناع القرار.

وعرضت د. هاجر خطة المشروع الحالية والمستقبلية والمراحل التي تم تنفيذها من مشروع التعداد السجلي حيث تم الانتهاء في المرحلة السابقة من التغطية الجغرافية لمدينتي مصفوت والمنامة بنسبة 100% وجاري العمل حالياً على تشجيع ومساعدة الأسر للتسجيل في منصة العد الذاتي في مدينة عجمان حيث تم عرض خطة الفريق لتقسيم العمل بحسب المناطق الجغرافية والكثافة السكانية، كما عرض الفريق أهم النتائج والمؤشرات الحالية بشأن نتائج ومؤشرات سجل المباني و الوحدات العقارية و المنشآت الاقتصادية ونتائج بيانات التجمعات العمالية ونتائج بيانات ومؤشرات الأفراد والأسر المسجلين في منصة العد الذاتي بالإضافة الى عرض الوضع الحالي للربط الالكتروني مع الجهات الحكومية.

واطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي على توصيات التعداد السجلي بتوجيه الجهات الحكومية من أجل بذل المزيد من الجهد والتعاون لربط واستكمال السجلات الإدارية مع المركز، وحث وتشجيع كافة الأفراد والأسر على التعاون مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية لاستيفاء جميع البيانات عن طريق الدخول والتسجيل في منصة العد الذاتي، وتشجيع كافة المسؤولين عن التجمعات العمالية على استيفاء جميع بيانات العمال.

جدير بالذكر أن التعداد السجلي يهدف إلى إنشاء سجل مركزي لبيانات السكان والمباني والمساكن والمنشآت والحصول على بيانات ذات جودة عالية وتغطية شاملة ومحدثة بصفة آنية.

وتم تطبيق أفضل وأبرز الممارسات والمنهجيات والتوصيات الدولية في عملية التحول الإحصائي الرقمي لعملية جمع البيانات في التعداد السجلي لسجل السكان والمساكن والمباني والمنشآت، ويشمل التعداد السجلي جميع الأفراد / مواطنين وغير مواطنين/ المتواجدين داخل حدود إمارة عجمان ومن ضمنها مدينة عجمان ومنطقة مصفوت والمنامة والمسجلين في السجلات الرسمية، ويشمل السجل جميع الأفراد سواء أكانوا مقيمين في الإمارة إقامة دائمة أو ممن يحملون إقامة سارية المفعول من غير المواطنين.

وفي نهاية الاجتماع .. وجه الشيخ راشد بن حميد النعيمي جزيل شكره وتقديره لفريق العمل من موظفي مركز عجمان للإحصاء والتنافسية على جهودهم الطيبة وتفانيهم في العمل ومساهمتهم الفعالة من أجل إنجاز هذا المشروع الحيوي.

وام/أمينة خميس/مصطفى بدر الدين/زكريا محيي الدين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع وكالة انباء الامارات ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق