مشاركة فاعلة لـ' الأعلى لشؤون الأسرة' في أيام الشارقة التراثية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الخميس، ١ أبريل ٢٠٢١ - ٥:٠٦ م


الشارقة في الأول من أبريل/ وام / يشارك المكتب الثقافي والإعلامي ضمن جناح المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بعدد من فعاليات أيام الشارقة التراثية في دورتها الثامنة عشرة.

فقد نظم المكتب مسابقة للتصوير، و ورشة "قالت أمي" بمشاركة الأديبة أسماء الزرعوني فيما عقد صالون الشارقة الثقافي التابع للمكتب عدداً من الفعاليات منها ندوة عن المسرح التراثي و أهميته للدكتور محمد يوسف عضو مجلس إدارة مسرح الشارقة الوطني والأستاذ بكلية الفنون الجميلة في جامعة الشارقه، وأدارت الجلسة خالدة مجيد .

ودار الحديث عن أهمية التراث في توعيه الجيل الجديد وتوظيفه في المسرح، وتاريخ المسرح في الإمارات والشارقة بوجه خاص وأهم النصائح والارشادات للشباب المسرحي الآن .

وطرحت بعض المداخلات من الجمهور ما أثرى اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء فريق مسرح العائلة والمهتمين بالمسرح وصاحبه ورشة رسم للأطفال نظمها فريق المكتب.

إضافة إلى ذلك نظم الصالون الثقافي فعالية "نساء وشعوب"، شاركت فيها سيدات من عدة دول عربية، منها العراق، سوريا، الأردن، مصر والسودان واللاتي تحدثن عن العادات والتقاليد في الأعراس.

و ضمن فعاليات الصالون الثقافي جرى تنظيم جلسة شعرية حوارية شاركت فيها الشاعرة سلمى الشامسي بعدد من قصائدها الاجتماعية التي تحمل قيم المجتمع الإماراتي.

كما تم تنظيم مسابقة" تراثنا في مجلة مرامي" والتي شهدت اقبالا من زوار المهرجان إلى جانب فعالية تراثية تعرف خلالها زوار المهرجان على عادات وتقاليد الاحتفال بمناسبة "حق الليلة".

وام/علياء آل علي/عماد العلي/عاصم الخولي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع وكالة انباء الامارات ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق