الزراعة: حصاد 1.3 مليون فدان حتى الآن.. وتسليم مستحقات التوريد خلال 48 ساعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف مساعد وزير الزراعة لشؤون الخدمات والمتابعة، الدكتور عباس الشناوي، أنه بلغ حجم المساحات التي تم حصادها حتى الآن لمحصول القمح؛ مليون و300 ألف فدان بمختلف المحافظات، مؤكدا أن الحصاد مُبشر للغاية هذا العام، حيث خدمت الظروف المناخية محصول القمح كثيراً.

وأضاف الشناوي، لـ"الشروق"، أن الجمعيات التعاونية الزراعية تشارك أيضًا إلى جانب مسؤولي وزارة التموين في عمليات تجميع الأقماح المحلية من المزارعين، إلى جانب نقاط التجميع البالغة نحو ٤٥٠ نقطة بمختلف المحافظات، وسط تشديدات بسرعة سداد مستحقات المزارعين مقابل توريد القمح في موعد أقصاه 48 ساعة.

من جهته، قال نقيب الفلاحين، حسين عبدالرحمن، إن نجاح زراعة القمح هذا الموسم يشجع على مواصلة الجهود لتقليص الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك من الأقماح الموسم المقبل؛ في ظل زيادة الطلب علي الأقماح مع الزيادة السكانية الكبيرة، لافتا إلى أن زيادة إنتاجنا من القمح هو يحقق الأمن الغذائي، حيث يعد القمح الغذاء الرئيسي في مصر والعالم أجمع.

وأضاف نقيب الفلاحين، في بيان اليوم، أن المساحات المنزرعة من تقاوي الاقماح عالية الإنتاجية زادت هذا العام في ظل توفير وزارة الزراعة للتقاوي بكميات مناسبة وأسعار معقولة، والتزم المزارعين بمواعيد الزراعة وأماكن زراعة كل صنف بعد زيادة التوعية والإرشاد.

ولفت إلى أن زيادة متوسط إنتاج الفدان إلى 20 أردبًا بزيادة عامة تصل إلى 300 كيلو لكل فدان عن العام الماضي، سببه هو زراعة أصناف التقاوي في الأماكن والتوقيتات المحددة لها، لافتا إلى دور الحكومة في منع هدر الكثير من الاقماح هذا العام؛ بإنشاء الصوامع الحديثة لتخزين القمح وتوفير الآلات والمعدات الحديثة للحصاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق