ارتفاع سعر طن الأرز 1000 جنيه.. وشعبة البقالة: غير مبررة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فوزى: الزيادة فى أسعار بعض السلع وصلت إلى 40%

قال أحمد فوزى، نائب رئيس شعبة البقالة بغرفة القاهرة التجارية: إن أسعار الأرز ارتفعت بنحو ألف جنيه فى الطن ليسجل سعر الكيلو السائب 13.5 جنيه، مقارنة بـ12.5 جنيه، مشيرا إلى أن هناك أنواعا من الأرز وصلت إلى 17 و18 جنيها.
وأضاف فوزى، أن ارتفاعات الأرز غير مبررة، خاصة أن المحصول محلى والسماد المستخدم فى زراعته محلى أيضا، والأيدى العاملة مصرية، متسائلا «لماذا ترفع شركات الأرز الأسعار؟».
وبحسب فوزى، هناك ارتفاعات فى العديد من السلع اقتربت من الـ 40%، مشيرا إلى ارتفاع منتجات اللحوم مثل «اللانشون» الذى قفز من 75 جنيها إلى 110 جنيهات خلال أسبوع واحد، وصعد كيس «البرجر» الـ 30 قطعة من 55 جنيها إلى 85 جنيها، وارتفع سعر كيلو اللحم المفروم مسجلا 180 جنيها للكيلو بزيادة 40% خلال الأسبوع الماضى فقط.
وأكد فوزى، أن أسعار الزيوت ثابتة من قبل الشركات، ولكن هناك قلة فى المعروض بشكل كبير، وهو ما أدى إلى استغلال بعض التجار ورفع أسعار الزيوت جنيهين فى اللتر بشكل منفرد، ليسجل 33 جنيها مقارنة بـ 31 جنيها.
وأضاف أن أسعار الألبان صعدت ليسجل اللتر المعبأ 20.5 جنيه، مقارنة بـ16.5 جنيه الشهر الماضى، كما ارتفعت أسعار الجبن لتسجل علبة الجبن زنة 500 جرام 72 جنيها مقارنة بـ 50 جنيها خلال الأسبوع الماضى.
وطالب فوزى، بضرورة إحكام الرقابة على الأسعار التى تقرها المصانع، ووضع أسعار استرشادية على الأقل، موضحا أن المصانع تقرر زيادات مبالغ فيها بحجة ارتفاع أسعار التعبئة والتغليف وزيادة مصاريف الشحن والأجور.
وأشار فوزى، إلى أن ارتفاع الأسعار سيقضى على شريحة صغار التجار الذين لا يمتلكون مخازن، «التاجر الصغير بعد أن يبيع بضاعته على سبيل المثال بـ 50 ألف جنيه سيحتاج 100 ألف جنيه ليشترى نفس البضاعة مرة أخرى، وبذلك لا يستطيع الاستمرار فى السوق».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق