رئيس الشهر العقاري: قانون 9 لسنة 2022 يقضي على كل مشكلات نقل الملكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن القانون رقم 9 لسنة 2022، يمهد لعهد جديد وثورة جديدة في مجال الثروة العقارية، موضحًا أنه يهدف بشكل أساسي، إلى تحويل كل العقارات غير المسجلة أو القابلة للتسجيل في مصر، إلى عقارات مسجلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن القانون يقضي على كل مشكلات نقل الملكية العقارية، لافتًا إلى أن العقار وعاء ادخاري للمواطن.

وأوضح أن القانون يساهم في تسجيل الملكية العقارية وزيادة قيمتها في السوق، كما أنه ينهي حالة التعدي على العقارات، وينشط الائتمان العقاري والتداول في السوق، قائلًا إن الدولة تستفيد من المشروع، في رفع تصنيفها بمؤشرات وممارسات التسجيل العقاري.

وأعلن وزير العدل المستشار عمر مروان بدء إجراءات تطبيق القانون رقم 9 لسنة 2022 بتقديم أول طلب لشهر الملكية، وذلك بحضور محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، واللواء خالد فوزي مدير إدارة المساحة العسكرية، ولفيف من قيادات الوزارة ومصلحة الشهر العقاري.

وشهدت مأمورية شهر عقاري شبين القناطر إجراءات شهر محرر ملكية عقار لأول مرة طبقا للإجراءات المستحدثة تحت إشراف وزير العدل، والذي قدم فعليا طلبا لشهر الملكية وتم دفع الرسوم واستكمال البيانات واستغرقت الإجراءات قرابة الثلاث دقائق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق