السعيد: أغلب استثمارات الموازنة الجديدة موجهة إلى مجالات الطاقة واستصلاح الأراضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن هناك زيادة في حجم الاستثمارات ضمن خطة الموازنة الجديدة لهذا العام، خاصة في ظل حالات عدم اليقين التي تشهدها البلاد، منوهة بأن 76% من إجمالي هذه الاستثمارات في استثمارات عامة.

وأضافت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الاثنين، أن أغلب هذه الاستثمارات موجهة إلى مجالات الطاقة واستصلاح الأراضي وتنمية الموارد المائية وترشيد استخدامها ومبادرة تبطين الترع ومشروعات خاصة بخدمات تعليمية وصحية، مع مراعاة التوازن في توزيع هذه الاستثمارات ما بين الخاصة بقطاعات الزراعة وتلك المعنية بالأنشطة الاجتماعية، بالإضافة إلى دواوين عموم المحافظات.

ولفتت إلى أن الدولة تضع ثلاث قطاعات أساسية على قائمة أولوياتها في إطار خطة الإصلاحات الهيكلية، وهي الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مضيفة أن المواطن المصري لم يشعر بأي نقص في السلع، سواء في وقت جائحة كورونا أو الأزمة الروسية الأوكرانية، بفضل الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق