تراجع عدد الطلبيات في قطاع صناعة الآلات بألمانيا بسبب حرب أوكرانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن اتحاد شركات صناعة الآلات في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، تراجع عدد الطلبيات في مارس الماضي بسبب التداعيات الاقتصادية لحرب أوكرانيا.

وأوضح الاتحاد، أن حجم الطلبيات سجل بعد حساب زيادات الأسعار انخفاضا (حقيقيا) في مارس الماضي بنسبة 4% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

من جهته، قال كبير الخبراء الاقتصاديين في الاتحاد، رالف فيشرز: "من المرجح أن يكون نقص، أو إلغاء الطلبيات من روسيا وأوكرانيا قد أدى إلى هذا التراجع بالإضافة إلى إحجام عام متنام عن الشراء من جانب مستثمرين قلقين".

كما عاودت مشاكل سلاسل التوريد الظهور بشكل أكثر وضوحا لأسباب من بينها عودة إغلاق كورونا في شنغهاي بالصين. وسجلت الطلبيات المحلية تراجعا بنسبة 3% فيما سجلت الطلبيات من الخارج تراجعا بنسبة 5%.

ورغم تراجع الطلبيات في مارس، حقق إجمالي طلبيات القطاع في الربع الأول من العام الحالي ارتفاعا بنسبة 7% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

كان الاتحاد خفض مؤخرا من توقعاته بالنسبة للعام الحالي بشكل ملحوظ حيث أعلن أنه يتوقع أن يحقق الإنتاج نموا حقيقيا بنسبة 4% وذلك بعد أن كان يتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 7%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق