فيديو.. وزير المالية عن تعرضه للهجوم: التاريخ سيحكم علينا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة توفر 5 ملايين فرصة عمل بمتوسط دخل شهري 4 آلاف جنيه.

وحول الهجوم الذي يتعرض له من البعض قال وزير المالية خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، على هامش منتدى شباب العالم «التاريخ سيحكم علينا، أتذكر المهندس حسب الله كافوري وهو يتعرض للهجوم أمام البرلمان بسبب مدينة العاشر من رمضان، واتهم حينها بإلقاء أموال البلد في الصحراء، والآن تحولت المدنية إلى قلعة صناعية».

وحول دعم رغيف الخبز، قال، وزير المالية: «مع ارتفاع سعر طن القمح، تصل تكلفة رغيف الخبز إلى 75 قرشا، المواطن يدفع 5 قروش والدولة تتولى دفع 70 قرشا»، مؤكدا توسع الدولة في زراعة القمح لتقليل الاستيراد.

وأضاف: «زيادة عدد السكان 2 مليون سنويا تحتاج إلى توفير سكان وتعليم مناسب، في ظل تقلص مساحة الأرضي الزراعية وهو ما يعني تراجع الإنتاج، وبالتالي نلجأ إلى الاستيراد بالعملة الصعبة»، مردفا «لازم كلنا نفكر مع بعض بلدنا هتروح فين، الأجيال القادمة لها حق في الأراضي الزراعية التي تتآكل».

وأردف:« ينفع تبني على الأرضي الزراعية الأكثر جودة وتقولي روح صلح في الصحراء إحنا بالمنظر ده نأخذ بلدنا إلى المجهول، هتسيب ولادك وأحفادك يروح السوق يلاقوه فاضي، نحن نتحمل مسؤولية هذه الفترة ثم نعود إلى صفوف المواطنين».

وأشار إلى أن حجم زيادة أسعار القمح بعد ارتفاع الأسعار، تبلغ 11 مليار جنيه، مشيرا إلى أن مصر تستورد من 13 إلى 15 مليون برميل بترول سنويا، وتحريك الأسعار يصدر من لجنة التسعير.

وأوضح أن اكتشافات الغاز وفرت ما يقرب من 500 مليون دولار قيمة الاستيراد، معربا عن أمنيته بعودة السياحة إلى وضعها الطبيعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق