مصلحة الضرائب: تحديث النظام الإلكتروني المميكن ليصبح أكثر كفاءة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال طلعت عبد السلام، مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، إن مصلحة الضرائب تعمل حاليا على تطوير منظومة الضرائب الجديدة، قائلا: «مصلحة الضرائب بتعمل تحديث للنظام الالكتروني المميكن أكثر كفاءة، وبدأنا بشكل تدريجي ننقل الممولين من المنظومة القديمة للمنظومة الجديدة».

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة» مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، اليوم السبت، أنه في حالة وفاة الممول حتى يتم غلق ملفه الضريبي هذا يستلزم اجراءات معينة وهي موزعة ما بين ورثة الممول ومصلحة الضرائب، لافتا إلى أن الورثة عليهم بمجرد الوفاة اعلام مصلحة الضرائب بموجب شهادة الوفاة.

وفيما يتعلق بدور مصلحة الضرائب، أضاف مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب أنه يتم المحاسبة حتى تاريخ وفاة الممول ثم يتم حفظ الملف واستبعاده.

وطالب الورثة عند وفاة أحد أقاربهم بإرسال شهادة الوفاة للمصلحة ولابد أن يظل هناك تواصل مستمر مع المأمورية لمنع وقوع أي مشكلة أو أخطاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق