«البترول» تعلن نتائج المزايدة الرقمية الأولى للبحث عن البترول والغاز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ترسية 8 مناطق على شركات عالمية بمساحة 12.3 ألف كيلو متر

أعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن نتائج المزايدة العالمية الرقمية الأولى للبحث عن البترول والغاز واستغلالهما فى البحر المتوسط والصحراء الغربية وخليج السويس، حيث تم ترسية 8 مناطق (منطقتين بالبحر المتوسط و4 مناطق بالصحراء الغربية ومنطقتين بخليج السويس) على شركات إينى وبى بى وأبكس إنترناشيونال وإنرجين إيجيبت وإينا نافتا وسيبترول وشركة يونايتد إنرجى.
ويقدر إجمالى مساحات المناطق الثمانية ينحو 12.3 ألف كيلو متر مربع، بحد أدنى للاستثمارات فى فترات البحث يقدر بـ250 مليون دولار لحفر 33 بئرا كحد أدنى، بالإضافة إلى 23.7 مليون دولار منح توقيع، وفق بيان للوزارة أمس.
فيما أشار الملا، إلى أنه فى ظل الظروف العالمية الراهنة والمرتبطة بجائحة كورونا، فقد حققت تلك المزايدة نتائج إيجابية، ستسفر عن ضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة.
وبحسب البيان، ساهمت بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج فى التيسير على الشركات العالمية فى الاطلاع على جميع البيانات الجيولوجية والجيوفيزيقية لكل المناطق، متمثلة فى نحو 42 مسحا سيزميا ثلاثى الأبعاد، وما يقرب من 2894 مسحا سيزميا ثنائى الأبعاد ونحو 118 بئرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق