عقد ورش عمل لإشراك مستشفيات القطاع الخاص في منظومة التأمين الصحي الشامل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قالت غادة الجنزورى، وكيل غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، إن الغرفة بصدد التعاون مع هيئة الاعتماد والرقابة لدعم التعريف بمباديء الرعاية الصحية؛ من أجل الاشتراك في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضافت، في بيان للغرفة اليوم، أنه تقرر عقد دورات وورش عمل بجميع المحافظات من أجل إشراك أكبر عدد من مستشفيات القطاع الخاص في منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك حتى يتثنى لهم التسجيل في المنظومة.

وأوضحت أن شروط الانضمام تبدأ بعملية التسجيل، حيث تعتبر بمثابة خطوات أساسية للاعتماد، وتشمل ما يقرب من 25% من معايير الاعتماد، حيث تركز علي البنية التحتية للمنشآت الصحية من إنشاءات وأفراد ونُظم من خلال 4 أقسام، هي: الاشتراطات الأساسية للتأكد من التزام المنشآت الصحية غير الحكومية بالقوانين واللوائح المنظمة لترخيص تلك المنشآت من وزارة الصحة، وهي الجهة المسئولة قانونا عن إصدار تراخيص المنشآت الصحية ومتابعة التطابق مع متطلباتها، كما تتضمن هذه الاشتراطات العناصر الواجب توافرها في المنشآت الصحية الحكومية.

وأشارت إلى أن الهيئة تتيح برنامج لتنمية قدرة المؤسسات على التقييم الذاتي SAP يعمل على نشر ثقافة التقييم الذاتي بين المنشآت الصحية وضمان الفهم الصحيح للمعايير من خلال استخدام أداة تقييم تم تصميمها من خلال الهيئة بعناية لتمكن المنشأة من تحديد الفجوة بين أدائها الفعلي والأداء المطلوب تحقيقه وفقا لمتطلبات التسجيل ومعايير الاعتماد وبالتالي دعم قدرة المنشأة على عمل الخطة التصحيحية بنفسها.

كانت هيئة الاعتماد والرقابة الصحية عقدت مؤخرا إجتماعا مع ممثلي غرفة مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة علاء عبدالمجيد، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة لبحث أوجه التعاون المشترك مع الهيئة خلال الفترة المقبلة بهدف نشر ثقافة الجودة والتعريف بخطوات التسجيل والاعتماد والمعايير الصادرة عن الهيئة؛ تمهيدا لانضمام أكبر عدد من منشآت القطاع الخاص لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق