أسوان: تسكين 8 أسر من متضرري السيول بوحدات سكنية بديلة.. ونقنع الأسر الأخرى بالانتقال

0 تعليق ارسل طباعة

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إنّ 182 منزلا تضرر من موجة الطقس السيء التي ضربت المحافظة قبل أيام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" الذي يُقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر شاشة "الحياة"، مساء الخميس، أنّه تم رصد كل المناطق المتضررة، لافتًا إلى بدء العمل بالفعل في إعادة بناء البيوت التي كانت خارج مخرات السيول.

وأوضح أن 504 وحدات سكنية مفروشة بنسبة 100% ستكون جاهزة بشكل كامل خلال أيام، مؤكّدًا أنّ 8 أسر تم تسكينها بالفعل، فيما تحاول المحافظة إقناع الأسر للانتقال إلى هناك.

وأشار إلى أنّ هذه الأسر لها طبيعية معيشية معينة مثل وجود حوش وهو أمرٌ يحظى بتقدير المحافظة.

وشدّد على أن المحافظة ملتزمة بدعم المواطنين وتلبية كل احتياجاتهم عدا إعادة البناء في مخرات السيول، لافتًا إلى أن صرف التعويضات مسؤولية وزارة التضامن الاجتماعي.

وتفقَّد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الخميس، الأماكن المتضررة من موجة السيول التي تعرضت لها المحافظة منذ أيام وأماكن الإيواء بمناطق الكوبانية والعلاقي.

وحرص اللواء محمود شعراوي خلال تفقده عدد من المنازل التي تعرضت للانهيار بسبب السيول والأمطار بقرية الكوبانية عَلِي نقل رسائل من الـرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى الأسر والأهالي المتضررة قائلاً: "جايلكم برسائل شخصية من فخامة الرئيس السيسي أن كل حاجة هترجع زي ما كانت وأحسن وده حقكم علينا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق