وزيرة التجارة: المنتجات المصرية تمتلك فرصا كبيرة للنفاذ لأسواق أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن المنتجات المصرية تمتلك فرصا كبيرة، للنفاذ إلى أسواق دول القارة السمراء، خاصة في ظل إقبال المستهلك الإفريقي عليها لجودتها، وسعرها التنافسي، مشيرة إلى أن الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع التكتلات الأفريقية مثل الكوميسا، والاتفاقية القارية AF CFTA تتيح مزايا تفضيلية للمنتج المصري للتواجد في هذه الأسواق.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها الوزيرة داخل الجناح المصري المشارك بمعرض التجارة البينية الأفريقية والمقام بمدينة ديربان بجنوب إفريقيا خلال الفترة من 15الى 21 نوفمبر الجاري بمشاركة 24 دولة إفريقية، وقد رافق الوزيرة خلال الجولة السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب إفريقيا ومحمد المصري النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والمهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إليكتريك إلى جانب المستشار التجاري راجي عدلي، رئيس المكتب التجاري المصري بجنوب إفريقيا.

وقالت جامع، إن المعرض مقام على مساحة 882 مترا مربعا، ويقع بجوار جناح دولة جنوب إفريقيا، ويتكون من 21 قسما متنوعا ويتضمن 41 شركة مصرية من مختلف القطاعات الصناعية، وأهمها الصناعات الهندسية والكيماوية، والغذائية، والطبية، والملابس الجاهزة، والأسمدة، والجلود، والسيارات، ووسائل النقل والخدمات المصرفية.

وأوضحت جامع أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، يشارك في المعرض من خلال عدد من الشركات المتخصصة في مجال الصناعات اليدوية والحرفية، إلى جانب مشاركة فعالة من شركات المجلس التصديري للملابس الجاهزة، والمجلس التصديري للصناعات الطبية، والمجلس التصديري للجلود، والمنتجات الجلدية.

واستمعت جامع خلال جولتها إلى تعليقات الشركات المشاركة بالمعرض، والتي أشادت بحسن التنظيم من قبل الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، وهو ما ساهم في ظهور الجناح المصري بطريقة تليق باسم ومكانة مصر في محيطها الإقليمي، مؤكدين أهمية مشاركتهم في مثل هذه المعارض، والتوسع في إقامتها خاصة وأن المنتج المصري يلقى قبولا كبيرا في عدد كبير من الدول الإفريقية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق