بنية توقع اتفاقية مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لتأسيس شركة للخدمات البحرية

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت مجموعة بنية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AASTMT) المُمثلة في شركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ACICT)، عن توقيع اتفاقية لتأسيس شركة خدمات بحرية ومعلوماتية، بإسم "بنية للخدمات البحرية" بمصر، على أن تقدم خدماتها لمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا بشكل عام.

وذكرت مجموعة منية أنه توقيع الإتفاقية، اليوم، بحضور وزير النقل، الفريق كامل الوزير، مشيرة إلى أنها تهدف لدعم التعاون المشترك والخبرة المتميزة لكل من مجموعة "بنية" باعتبارها المزود الرائد للحلول الرقمية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وشركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ACICT)، بتخصصها في تقديم حلول الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتدريب، والخدمات التعليمية.


وأضافت مجموعة بنية أن الشركة الجديدة تتخصص في مجالات صيانة ومد الكابلات البحرية عن طريق سفن متخصصة ومستودعات لتخزين الكابلات البحرية على شواطئ البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، وستوفر أيضاً كافة الخدمات التكنولوجية لقطاع النفط والغاز والطاقة، علاوة على خدمات التدريب وتكنولوجيا المُحاكيات وإعطاء موافقات هيئة السلامة البحرية (EMSA) في مناطق نشاط الشركة بالشرق الأوسط وأفريقيا.

من جانبه، شدد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس مجلس إدارة شركة الأكاديمية ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على أهمية هذه الخطوة التي تبلور العلاقات الوثيقة القائمة بين مجموعة "بنية" والأكاديمية من خلال إنشاء شركة "بنية للخدمات البحرية "، مضيفا" أتطلع إلى مواصلة البناء على تعاوننا المثمر لصالح تكنولوجيا النقل والصناعات والكابلات البحرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا".

وذكر المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "بنية"، أن الشركة الجديدة ستقدم خدماتها بقطاعات تكنولوجيا النقل والصناعات والكابلات البحرية خاصة في منطقتي البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر وافريقيا".

وتُعد شركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ((ACICT شركة مساهمة مصرية تعمل على تقديم المعرفة في مجال حلول الأعمال والإستشارات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والتدريب والخدمات التعليمية من خلال الدعم الكامل من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

يشار إلى أن مجموعة "بنية" توفر المنتجات والخدمات والحلول الرقمية، بما في ذلك خدمات الإتصالات ومراكز البيانات واسعة النطاق، والحلول السحابية وأمن المعلومات، إلى جانب تصنيع وتشغيل تكنولوجيا الحلول الذكية والأنظمة المتكاملة، كما تقوم بتوفير الإمكانيات المطلوبة لإدارة المدن الذكية، وابتكار الحلول التكنولوجية لتطوير التعليم، والنقل والمواصلات، والقطاع المصرفي وقطاعات أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق