سري الدين: أفريقيا تجتذب 4% فقط من الاستثمارات العالمية

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور هانى سرى الدين رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، إن هناك تحديات كثيرة فى أفريقيا ووفقا للتقارير الدولية فإن أفريقيا هى الأقل جذبا للاستثمارات الأجنبية فى العالم، ومن بين تريليون دولار استثمار أجنبى حول العالم تجذب أفريقيا فقط ٣٨ مليار دولار بما يمثل نحو ٤٪ فقط من الاستثمار الأجنبى عالميا.
وأضاف أنه من التحديات الأخرى ارتفاع معدلات البطالة فى أفريقيا وقال إن الاستثمار فقط من شأنه التشغيل وتوفير فرص عمل
وأكد سرى الدين أنه "هنا يأتى أهمية دور هيئات ترويج الاستثمار والوزارات والحكومة فى تشجيع الاستثمار الخاصبوصفة البوابة الرئيسية والذهبية لتحقيق التنمية المستدامة".
وأوضح أن قضية التنمية فى أفريقيا هى القضية رقم ١ بالنسبة للقارة مشيرا خلال ترأسه الجلسة الأولى فى منتدى هيئات ترويج الاستثمار في افريقيا أن المعادلة للتنمية المستدامة تعنى نمو اقتصادى وتغيير إلى الافضل بما يشمله ذلك من رعاية صحية وتعليم وزيادة الدخول.
وأكد سرى الدين أن تحقيق ذلك لن يكون إلا من خلال الاستثمار بشقية العام والخاص، مؤكدا أن الاستثمار هو البوابة الرئيسية للتنمية.
وقال إنها معركة بقاء ووجود لأفريقيا وليست قضية رفاهية ولكنها وسيلة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة المستهدفة فى أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق