تعاون بين العربية للتصنيع وسامكو مصر لتنفيذ مشروعات بالمنطقة الإفريقية والعربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة الصناعية واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتنفيذ المشروعات القومية التنموية.

وذكرت الهيئة -في بيان، اليوم الإثنين- أن ذلك جاء خلال توقيع بروتوكول التعاون مع مجموعة شركات (سامكو مصر).

وأشاد التراس بخبرات مجموعة شركات (سامكو مصر) في مجال تنفيذ المشروعات القومية بمصر وإفريقيا والشرق الأوسط، مؤكدا الاتفاق على التعاون والتكامل لتنفيذ المشروعات القومية وفقا لرؤية مصر 2030.

وأضاف أنه تم الاتفاق أيضا على تنسيق الجهود وتبادل الخبرات فيما يتعلق بملف تعميق صناعة ماكينات ومعدات مواقف السيارات الذكية داخل مصر، بالتعاون مع اتحاد الصناعات ووزارة الصناعة، لافتا إلى التعاون المشترك باستغلال الإمكانيات التدريبية المتوفرة بالهيئة العربية للتصنيع ومجموعة شركات (سامكو مصر) لخلق كوادر مؤهلة في مجال الصناعات المختلفة.

وأشار إلى أهمية تحقيق التكامل المشترك في العديد من الصناعات ومنها الكاوتش والاستانليس وصناعة الفيبر ومواد وتشطيبات البناء الحديثة، وغيرها من مجالات التنمية المختلفة.

وفي سياق متصل، ذكر التراس أنه اتفق على تشكيل لجنة مشتركة مع مجموعة شركات (سامكو مصر) لدراسة تنفيذ المشروعات المستقبلية بمصر والدول الإفريقية والعربية، مؤكدا أن هذا التعاون سوف يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب واكتساب المهارات والخبرات الحديثة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة (سامكو مصر) المهندس سامح محمد سليمان، أهمية تعزيز التعاون مع العربية للتصنيع بصفتها الظهير الصناعي للدولة والاستفادة من خبراتها التكنولوجية، لزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في العديد من الصناعات ومنها ملف تعميق صناعة ماكينات ومعدات مواقف السيارات الذكية، مشيرا إلى التعاون لتنفيذ المشروعات القومية بمصر والمنطقة الإفريقية والعربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق