فيديو.. وزيرة التضامن: لن أسمح بالتمييز أو التنمر على الأيتام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ألحقت 24 طالبًا من طلاب برنامج «تكافل وكرامة» المتفوقين بالجامعة الأمريكية والألمانية، بالتعاون مع وكالة التنمية الأمريكية هذا العام، لافتة إلى الاستمرار في تخصيص مقاعد لهؤلاء الطلبة داخل الجامعات.

وعن الأيتام، أضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بهم، مؤكدة أنها لن تسمح بالتمييز أو التنمر على الأيتام وتحميلهم ذنبًا لم يقترفونه.

وأشارت إلى أن المجتمع في حاجة إلى الأطفال الأيتام، وخاصة أنهم يضمون نماذج ومواهب وقدرات تستحق الرعاية والاهتمام، مشددة على أنها لا تقبل عدم إعطاء الأطفال الضعفاء الرعاية الكاملة.

ولفتت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتطوير 40 مؤسسة رعاية بالكامل حتى تصبح تلك الأماكن لائقة للأطفال، قائلة إن الوزارة تعمل على وضع مجموعة من القواعد والمعايير للمؤسسات وقواعد لتعيين الكوادر العاملة بها.

وأعلنت عن إطلاق خط ساخن هذا الشهر؛ لتلقي شكاوى الأيتام، يعمل به مجموعة من الناشئين داخل دور الرعاية بعد تخرجهم، بما يساهم بالإفادة بما يحدث داخل تلك المؤسسات.

وأشارت إلى العمل على مركزية التبرعات الموجهة للأيتام؛ للسيطرة والحوكمة على تلك التبرعات، مضيفة: «يجب تنظيم العملية عندما يدخل الطفل إلى المؤسسة حتى نستطيع التخطيط لمستقبله».

وتوجهت بالشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على استجابتها لضم جميع أطفال دور الرعاية بالتأمين الصحي الشامل، مشيدة بتعاون الوزراء في إطار التوجه العام للدولة بتوفير حياة كريمة للمواطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق