قناة السويس: عودة معدلات العمل الطبيعية.. واستقبال 63 سفينة جديدة اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم عبور نحو 361 سفينة من لسفن المحتجزة نتيجة أزمة السفينة الجانحة حتى اليوم الجمعة، ذاكرًا أن عدد السفن المتبقية يصل إلى 58 وسيتم مرورهم حتى صباح الغد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbcمصر»، مساء الجمعة، أن حركة لسفن خلال يومي 31 مارس الأول من أبريل شهدت تراجعًا في عدد السفن المارة من القناة عن المعدلات الطبيعية، إلا أن المعدل الطبيعي عاد اليوم بنحو 63 سفينة.

وأوضح أنه خلال يومين تعود حركة الملاحة بالقناة إلى حالتها الطبيعية، مشيرًا إلى استمرار التحقيقات في أزمة السفينة الجانحة حتى الآن، بتفريغ المعلومات من الصندوق الأسود للسفينة والتي يقوم عليها لجنة من هيئة قناة السويس.

وذكر أنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى نتائج للتحقيق، ومتوقع ظهورها خلال اليومين المقبلين، لافتًا إلى وضع خطة لتطوير قناة السويس والأسطول البحري لها منذ عام تقريبًا، إلا أن هذه الأزمة أضافت بعض التعديلات عليها.

وأشار إلى استقبال قناة السويس لكراكة هولندية يوم 7 أبريل المقبل تحفر حتى عمق 35 مترًا، ويبلغ طولها تحو 147.5 مترًا، مضيفًا أنه يتم حاليًا داسة توسيع المجرى الملاحي في منطقة معينة بعيدًا عن نفق أحمد حمدي لكي لا يتأثر بأعمال التكريك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق