وزير قطاع الأعمال: تكلفة تطوير صناعة الغزل والنسيج تصل إلى 21 مليار جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم إعداد خطة متكاملة لتحسين تجارة الأقطان التي كانت تشتهر بها مصر سابقًا، موضحًا أن تكلفة تطوير صناعة الغزل والنسيج في مصر تصل 21 مليار جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المصري أفندي» الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير عبر فضائية «المحور»، مساء الجمعة، أن مايقرب من نصف التكلفة سيتم تمويله من خلال قروض طويلة الأجل من سبع إلى عشرة سنوات، ذاكرًا أن الموعد المستهدف لتشغيل المصانع بحلول منتصف عام 2022.

وأوضح أن حجم العمالة في قطاع الأعمال العام يصل إلى 51 ألف عامل، من بينهم 3 آلاف في التجارة وعمليات حلج القطن، والباقي في الغزل والنسيج، مشيرًا إلى تصفية شركة الحديد والصلب إذا لم تتلقى الوزارة عرض جدي للاستثمار.

وذكر أنه سيتم الإعلان عن التصفية قريبًا، بعد الانتهاء من المفاوضات مع وزارة القوى العاملة لصرف تعويضات العمال، مضيفًا أن حجم الدين على مصنع الحديد والصلب بالتعويضات يصل إلى 10 مليارات جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق