المالية: 180 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لهيئة التأمينات والمعاشات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

معيط: سددنا 288 مليار جنيه خلال 21 شهرًا

خصصت وزارة المالية في موازنة العام المالي الجديد نحو 180 مليار جنيه، لصالح الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، وفقا لما ذكره محمد معيط وزير المالية، في بيان اليوم.

وبحسب معيط، فإن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بفض التشابكات المالية مع الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، مشيرا إلى أن الخزانة العامة للدولة انتهت من سداد 288 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات خلال 21 شهرًا، منذ توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي لسداد المستحقات لصناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن.

وأضاف معيط: «مستمرون فى سداد المستحقات المالية المقررة للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات ضمن اتفاق فض التشابكات خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى أنه بنهاية يونيه المقبل سنكون قد سددنا 333.5 مليار جنيه، وبنهاية يونيه 2022 يكون قد تم سداد 510.5 مليار جنيه للهيئة.

وأوضح الوزير أنه تم تعديل نسبة زيادة القسط السنوي لفض التشابكات، المحول من خزانة الدولة لصالح الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات لتصبح ٥,٩٪ بدلاً من ٥,٧٪؛ لاستيعاب الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات، وضم «الخمس علاوات».

وذكر وزير المالية أنه سيتم سداد ٤٥ تريليون جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات على مدار ٥٠ عامًا هى مدة اتفاق فض التشابكات، اعتبارًا من ٢٠١٩.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق