الصناعات الغذائية: رفع كفاءة تكرير زيت الطعام لـ57 ألف طن شهريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، نجاحها في رفع كفاءة طاقات تكرير زيت الطعام إلى 57 ألف طن شهريا لصالح المنظومة التموينية، لتغطي 80% من الاحتياجات، وتطوير وتحديث 6 مطاحن لتحسين المنتج، وزيادة القدرة الإنتاجية لها من 850 طن قمح يوميا لتصل إلى 1970 طن قمح يوميا.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، اليوم الخميس، برئاسة وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي لاستعراض نتائج أعمال الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة وأهم الإنجازات المحققة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواء أحمد حسنين، أن الشركة قامت بتوفير مخزون إستراتيجي من السلع الأساسية بكميات تكفي لمدة من 4 -7 شهور، مما ساهم في توفير السلع الأساسية، واللازمة داخل المنظومة التموينية، بما قيمته 36 مليار جنيه سنويا بمعدل 3 مليارات جنيه شهريا.

وأضاف أن الشركة نجحت في توفير السلع الغذائية بالمنظومة التموينية على مدار الأعوام السابقة دون حدوث أي أزمات أو اختناقات، و تطوير المجمعات الاستهلاكية التابعة لها والبالغ عددها 1300 مجمع استهلاكي، وفتح أكثر من 6000 منفذ جمعيتي بكافة محافظات الجمهورية.

وأشار حسنين، إلى توفير السلع التموينية لأكثر من 30 ألف بدال تمويني وإمداد 133 سيارة متنقلة لمشروع تحيا مصر بعدد 20 محافظة، بسلع (اللحوم – والدواجن -والأسماك-والخضروات المجمدة)، و100 سيارة بمشروع المنافذ التسويقية المتنقلة.

وذكر أن هناك العديد من الأعمال التي تم تنفيذها، حيث تم تحسين أوضاع العاملين بها، وصرف الأرباح المستحقة لهم، بالإضافة إلى سياسة التدريب التحويلي والإعداد الجيد لتنمية الموارد البشرية لرفع كفاءة وقدرة العاملين بها لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي.

ولفت حسنين، إلى قيام الشركات التابعة بتنفيذ عدد من المشروعات الهامة،كمشروع ميكنة وتطوير مخازن الجملة التابعة لها، وتحويلها إلى مخازن مميكنة.

وفى سياق متصل .. أكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه جاري الإنتهاء من إعداد البدائل النهائية المقترحة لعمليات التطوير، وإعادة الهيكلة لشركات الزيوت مع الأخذ في الاعتبار اختيار المواقع الجديدة للمصانع لتكون بالقرب من محاور الطرق والموانئ، وتطوير شركة السكر والصناعات التكاملية، والمضي قدما في مخطط دمج شركتي قها وإدفينا في كيان واحد، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية،لتنمية وتطوير كافة أرجاء التعاون في النشاط الغذائي والزراعي والتجاري تصديرا واستيرادا.

وفي نهاية الاجتماع قدم وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي الشكر للعاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة على حجم الجهد المبذول من جانبهم، سواء في جائحة كورونا والتي لم يحدث أي نقص في أي سلعة ،أو زيادة سعرها، وكذلك في كافة المناسبات والمواسم والأعياد وتدخلها المباشر في توفير وإتاحة السلع وصرفها.

كما وافق المصيلحي على إعادة تعيين مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة أخرى بنفس تشكيله السابق، نظرا لما تم تقديمه من حجم أعمال وإنجازات على أرض الواقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق