بيع لوحة إيرنى بارنز الأشهر "تقليب السكر" بـ15 مليون دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بيعت اللوحة الأكثر شهرة للفنان الأمريكي إيرني بارنز "The Sugar Shack"  أو تقليب السكر والتي تجسد مشهد رقص مبهج مقابل 15.3 دولارًا أمريكيًا في مزاد كريستيز لفنون القرن العشرين.

وبمجرد أن افتتح مدير المزاد أدريان ماير الإجراءات الخاصة باللوحة بمبلغ 200000 دولار أمريكي، ارتفع العرض إلى مليون دولار أمريكي في غضون دقيقة واحدة.

بعد جولة من معركة العطاءات المكثفة وضع عملاق الطاقة الملياردير الأمريكي توم بيركنز العطاء الفائز بمبلغ 13 مليون دولار أمريكي في النهاية، وأصبح بيركنز مالكًا لـ The Sugar Shack  من خلال تقديم مبلغ مذهل قدره 15.3 مليون دولار أمريكي وهو سعر تجاوز بكثير سعره المسبق، وقال لاحقًا على حسابه على إنستجرام إن "حلم الطفولة أصبح حقيقة".

وحطمت النتيجة أيضًا الرقم القياسي السابق للوحات الفنان والذي كان 550 ألف دولار أمريكي والذي سجله في كريستيز نيويورك العام الماضي.

يذكر أن إرنست يوجين بارنز المولود عام 1938 والذى توفى عام 2009 كان فنانًا أمريكيًا معروفًا بأسلوبه الفريد الذي تميز بزيادة طول البشر في اللوحات بالإضافة إلى تصويره لحركتهم، وكان أيضًا لاعب كرة قدم أمريكية محترف، بالإضافة لكونه ممثلًا ومؤلفًا أيضًا.

وأنشأ بارنز معرض ذا بيوتي أوف ذا جيتو استجابةً لحركة «الأسود جميل» الثقافية في ستينيات القرن العشرين وضم هذا المعرض 35 لوحة نُقلت بين المدن الأمريكية الكبرى بين عامي 1972 و1979 باستضافة الشخصيات المرموقة والرياضيين المحترفين والمشاهير.


لوحة إيرنى بارنز

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق