خطة بهيئة الكتاب للتوسع في مبادرة "كشك كتابك".. اعرف التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تستهدف الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، التوسع في أكشاك مبادرة "كشك كتابك" التي تقيمها وزارة الثقافة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في المحافظات المختلفة، حيث من المقرر أن سيتم تنفيذ تلك الأكشاك خلال الفترة المقبلة، لبيع الكتب في المدن والقرى.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى قريبا حيث يجرى الآن الانتهاء من التجهيزات النهائية في عدد من المحافظات والقرى، استعدادًا لافتتاحهم في أقرب وقت ممكن.

 

يأتي التوسع في المبادرة من أجل مواجهة أزمة منافذ البيع الخاصة بالهيئة، والتي سيتم إعادتها إلى أصحابها طبقًا للقانون، كما أن مبادرة «كشك كتابك» ستوفر فرص عمل للعديد من الشباب في القرى التي تقام فيها.

 

ومشروع "كشك كتابك" هو مكتبة ثابتة فى مختلف القرى بأسعار مخفضة لتشجيع المواطنين على القراءة والتنوير الثقافي، وتم افتتاح أول نموذج من كشك كتابك بساحة دار الأوبرا، ضمن مشاركات وزارة الثقافة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى ونجوع مصر، وذلك بالتعاون مع مجلس الوزراء ومؤسسة حياة كريمة والهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج وبحضور أعضاء مؤسسة حياة كريمة.

 

ويسهم المشروع فى بناء الشخصية القادرة على الحفاظ على ما تم تطويره وبناؤه، هذا بالإضافة إلى أن توطين الثقافة بأفرعها المختلفة بوصفها صناعة قادرة على توفير فرصة عمل لأبناء هذه القرى، ويفتح المجال إلى الاستثمار في الثقافة.

 

ويتسم الكشك بشكل جمالى يتسق مع مفردات التطوير الجمالى التى ستشهدها هذه القرى، ويوفر فرصة عمل لشابين على الأكثر من خلال توزيع الكتب وليس من خلال راتب ثابت، وإنما مما يحققه القائم على الكشك نسبة من أرباح مبيعات المتمثلة فى الخصم الخاص الذى ستقدمه الهيئة العامة للكتاب دعمًا للمشروع ويقدر نسبة 40% من سعر الكتاب، ما يوفر عائدًا متميزًا ويحث فى الوقت نفسه على الاهتمام بزيادرة التوزيع، كما يراعى فى الكتب التى تتوفر فى الكشك مناسبتها لمتوسط الدخل فى هذه القرى دون إخلال فى المحتوى أو مستوى الطباعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق