تعرف على القائمة القصيرة لجائزة يحيى الطاهر عبد الله وموعد إعلان الفائز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تستعد مؤسسة المرايا للثقافة والفنون، لحفل إعلان الفائز بمسابقة يحيى الطاهر عبد الله للمجموعة القصصية الأولى، في دورتها الثانية، الاثنين المقبل، في مقر الدار بشارع عبد الخالق ثروت في تمام الساعة السابعة مساء، بحضور لجنة التحكيم، والفائزين بالقائمة القصيرة، وستتولى "المرايا" نشر المجموعة الفائزة خلال العام الحالى.

 

القائمة القصيرة لجائزة يحيى الطاهر عبدالله، ضمت كلا من: "العاقرات ينجبن أحياناً" للكاتب أحمد إيمان زكريا، "لقمة العفريت" للكاتب أحمد جلال طاحون، "جليد ملتهب" للكاتب محمد أبو زيد، "سيفان لمحارب نينجا" للكاتب مصطفى الريس، "فوضى الدم" للكاتب ياسين محمود.

 

تتضمن فقرات الحفل كلمة افتتاحية للدكتورة أسماء يحيى الطاهر عبدالله، وكلمة لجنة التحكيم، وفقرة موسيقية لعازف الهرمونيكا كيرلس توماس، وتوزيع جائزة يحيى الطاهر عبد الله للعمل القصصي الأول، بحضور الكتاب الخمسة الذين وصلوا للقائمة القصيرة مكونة من خمس مجموعات قصصية، وهم حسب الترتيب الأبجدي كما يلي:

 

وكانت أسماء يحيى الطاهر عبد الله، قد أعلنت يوم 30 أبريل الماضي، في ذكرى ميلاد الكاتب والقاص الراحل يحيى الطاهر عبد الله الـ 84، القائمة القصيرة لجائزة والدها الكاتب القاص يحيى الطاهر عبد الله للمجموعة القصصية الأولى في دورتها الثانية تزامنا مع ذكرى على ميلاد الكاتب الراحل، المولود في 30 إبريل 1938.

 

وتُمنح الجائزة باسم الكاتب يحيى الطاهر عبد الله، لشباب المبدعين في مجال القصة القصيرة، الذين لم تُنشر لهم أعمال أدبية من قبل، حتى لو كانت القصص المتضمنة في المجموعة القصصية قد نشرت متفرقة في دوريات ومجلات وجرائد.

 

ومن بين شروط جائزة يحيى الطاهر عبد الله لشباب المبدعين في مجال القصة القصيرة، أن يكون المتسابق مصري الجنسية، وألا تجاوز سنه 40 سنة وقت التقدم للجائزة، على ألا تكون نصوص المجموعة القصصية قد نشرت من قبل، وألا يكون المشارك قد سبق له نشر كتاب إبداعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق