الإنتاج الثقافي يطلق النسخة الخامسة من مسابقة أنا المصري للأغنية الوطنية للشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي التابع لوزارة الثقافة، عن النسخة الخامسة لمسابقة " أنا المصري" للأغنية الوطنية للشباب، والتي تقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبعد النجاح الكبير الذي حققته المسابقة في دوراتها الأربع السابقة.

وتجرى المسابقة في فروع "الغناء - التلحين - التأليف - التوزيع الموسيقي"، ويقدم القطاع خمس جوائز مالية، المركز الأول 20 ألف جنيه، والمركز الثاني 15 ألف جنيه، والمركز الثالث 10 آلاف جنيه، والمركز الرابع 7 آلاف جنيه، والمركز الخامس 5 آلاف جنيه.

وتشترط المسابقة ألا يقل عمر المتسابق عن 18 عامًا ولا يزيد عن 45 عاما، وأن يكون مصري الجنسية، ويحق للمتسابق التقدم بعملين فقط، مدة الأغنية لا تقل عن 4 دقائق ولا تزيد عن 10 دقائق.

ويقدم المتسابق إقرارا موقع من جميع عناصر العمل بالموافقة على التسابق، وألا يكون المتسابق قد فاز عن العمل المقدم في المسابقة من أي جهة أخرى من قبل، ويقدم العمل الفني كامل عبارة عن أغنية وطنية (كلمات - لحن - غناء) بصيغة MP3.

وسيتم تنزيل استمارة المشاركة من صفحة المسابقة على الفيسبوك، ويتم تعبئتها إلكترونيا وترسل مع العمل المتسابق على البريد الإلكتروني: anaelmaasry2022@gmail.com، وللعام الثاني يتم السماح بمشاركة المصريين بالخارج، وإرسال الاستمارة والعمل المتسابق على البريد الإلكتروني: anaelmaasryabroad@gmail.com، على أن يكون آخر موعد لاستقبال الأعمال الاول من أغسطس المقبل.

جدير بالذكر أن النسخة الرابعة للمسابقة تكونت لجنة التصفية الأولى من الفنان أحمد محسن والفنانة الدكتورة هويدا حرك، وضمت لجنة التحكيم الفنان المطرب مدحت صالح، والفنانة الدكتورة إيمان مصطفى، والمطربة ريهام عبد الحكيم، والموسيقار هشام نزيه، والشاعر أيمن بهجت قمر.

وفاز بالجائزة الأولى مناصفة أغنية "فضفضة" غناء محمد طارق كلمات جرجس أنيس ألحان وتوزيع مينا أِشرف، وأغنية "مصرنا" غناء رنيم قطيط كلمات وألحان نبيل قطيط توزيع مايكل جمال، أما الجائزة الثانية فاز بها مناصفة أغنية "3 حروف" غناء محمد زين كلمات طارق علي ألحان محمد زين توزيع محمد صلاح، ودويتو بعنوان "ملحمة بلد الأبطال" غناء ملك أيمن السيد وأحمد مصطفى البوشي كلمات عاطف صادق ألحان وتوزيع جورج مكرم.

وفاز بالجائزة الثالثة أغنية "حكاية الشهيد" غناء كريم هاشم كلمات وألحان كريم هاشم توزيع بيشوي صفوت، وفاز بالجائزة الرابعة أغنية "أنا مصرية" غناء أميرة ضاحي كلمات بدوي مبارك ألحان ناصر شرف توزيع عبد الوهاب الرفاعي.

وفاز بالجائزة الخامسة أغنية "بكل فخر" غناء أحمد حمادة كلمات محمد طلعت ألحان محمد عبد السلام توزيع هشام محمد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق